القبض على المتهم بفك تشفير القنوات الفضائية فى الشرقية

القبض على المتهم بفك تشفير القنوات الفضائية فى الشرقية
القبض على المتهم بفك تشفير القنوات الفضائية فى الشرقية
https://www.sba7egypt.com/?p=432127
zafta
موقع صباح مصر
zafta

نجحت الأجهزة الأمنية فى القبض على المتهم بفك شفرة القنوات الفضائية، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم القرصنة فى مجال البرمجيات والبث الفضائى، ومكافحة كافة الجرائم، لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية، وكذا فى مجال جرائم القرصنة والبرمجيات.

فقد أكدت المعلومات والتحريات التى قامت بها الإدارة العامة لمباحث حماية حقوق الملكية الفكرية والمصنفات قيام طالب جامعى، مقيم بمحافظة الشرقية، بقيامه بإنشاء وإدارة موقع إلكترونى لتطبيقات الهواتف المحمولة الذكية والتى تتمكن من إعادة بث القنوات الفضائية المشفرة عقب كسر تشفيرها، متخذاً من مسكنه مقراً لمزاولة نشاطه الإجرامى وإعداد المواد التى تبث على الموقع بالمخالفة للقانون.

وعقب تكثيف التحريات وتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى الأمن العام والأمن الوطنى، أمكن ضبطه حال إدارته لنشاطه الإجرامى، كما تم ضبط مكونات شبكة البث وهى عبارة عن أعمال فنية حصرية لبعض القنوات المشفرة، و2 جهاز “لاب توب” محمل عليهما أنظمة تشغيل وبرمجيات مقلدة ومنسوخة.

وبالفحص تبين من التحريات وجود تطبيق بالجهاز يقوم ببثه عن طريق الإنترنت ويحتوى على 26000 مشترك لديه ويقوم ببث القنوات الفضائية المشفرة لهم عن طريق “سيرفر خارج البلاد” وذلك نظير مبالغ مالية شهرية من المشتركين يقوم بتحصيلها المتهم من خلال رقم هاتف “محدد” عبر خدمات التحويل النقدى المقدمة من شركات الهواتف المحمولة، وكذا برنامج لتحميل المحتوى من القنوات المشفرة لإعادة توزيعه على المشتركين.

كما عثر بحوزة المتهم على نظام تحويل للأموال يتم التحويل عليه من الخارج والمتصل بحساب على البريد الخاص به، وتبين وجود تحويلات مالية بعملات أجنبية متنوعة، ورصيد مالى، حيث يقوم بعرض المحتوى المشفر عبر التطبيق الخاص به ويقوم بفتحه للمشتركين عن طريق إرسال حساب شخصى لكل مشترك عقب تحويله قيمة الاشتراك ليتمكن من إستخدام التطبيق ومشاهدة المحتوى.

وبمواجهته بما تم ضبطه وبما جاءت به التحريات، والتفتيش اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، بقصد تحقيق أرباح مالية غير مشروعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

اقرأ أيضاً: