السيطرة على حريق نشب داخل معهد أزهري بالمعادي

السيطرة على حريق نشب داخل معهد أزهري بالمعادي
حريق
https://www.sba7egypt.com/?p=368829
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

نجح رجال الحماية المدنية باخماد حريق اندلع داخل معهد أزهري بالمعادي دون وقوع إصابات، حيث انتقلت 3 سيارات إسعاف على الفور إلى مكان الحادث وتمكنت من السيطرة على النيران باستخدام سلم هيدروليكي.

وقد تلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة بلاغاً يفيد بنشوب حريق داخل معهد أزهري بمنطقة المعادي، كما قامت قوات الدفاع المدني بفرض كوردون أمني حول منطقة الحريق لمحاصرة النيران ومنعها من خطر الامتداد لباقي المجاورات، وتم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والكشف عن ملابسات وظروف الحادث.

وشددت أجهزة الدفاع المدني على ضرورة استعمال أسلاك كهربائية أصلية لتتحمل الضغوط تفادياً لحدوث أي ماس كهربائي، مضيفةً أن سبب كثرة اندلاع الحرائق خاصةً داخل المنازل يعود إلى السهو ونسيان فرن الغاز وما عليه مشتعلاً، وترك الأجهزة الكهربائية تعمل دون التواجد في المنزل، إلى جانب ترك أعواد الكبريت في متناول أيدي الأطفال، والأفضل وضعها في أماكن مرتفعة يصعب الوصول إليها من قبل الأطفال.

وكما تناشد وزارة الداخلية بضرورة عدم ترك المواد القابلة للاشتعال في متناول الأطفال أو تخزينها بجوار مصدر حراري، وتوفير جهاز إطفاء حريق بداخل المنزل، إلى جانب توفير تهوية مناسبة لمنع تراكم الأدخنة خاصةً أدخنة السجائر، مؤكدةً على ضرورة تدريب السكان على عملية الإخلاء في حالة وقوع الطوارئ.

اقرأ أيضاً:

حادث مروري يسفر عن مصرع شخصين بسوهاج