السيطرة على حريق صيدلية فى مصر الجديدة بدون إصابات

السيطرة على حريق صيدلية فى مصر الجديدة بدون إصابات
إطفاء
https://www.sba7egypt.com/?p=275090
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تمكن رجال الإدارة العامة للحماية المدنية من إخماد حريق صيدلية في شارع المرغني بمصر الجديدة دون وقوع إصابات، واستلمت غرفة عمليات الإنقاذ بالقاهرة إخطارا بانفجار صيدلية وحريق معمل بمصر الجديدة وتم نقل 5 سيارات إطفاء.

 

وأكدت إدارة الحماية المدنية أنه خلال الصيف تزداد الحرائق بسبب وجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها سكان الشقق والعقارات السكنية، مما يؤدي إلى حرائق أثناء درجات الحرارة بما في ذلك عدم وجود فتحات تهوية في الشقق أو داخل المتاجر التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

 

تؤكد الإدارة على عدم استخدام الأسلاك الكهربائية المقلدة التي لا تتحمل الضغط وتتسبب في حدوث حرائق بسبب الدوائر القصيرة، وتشغيل مكيفات الهواء والأجهزة الكهربائية وتخزين المواد القابلة للاشتعال بالقرب من مصدر الحرارة.

 

يلاحظ القسم أن الحرائق متكررة، بما في ذلك الاتصال المتكرر مع التوصيلات الكهربائية العرضية التي تسبب الحرائق والتدخين أثناء دون التأكد من إطفاء السجائر، وترك الشموع أو أعواد الكبريت بمتناول الأطفال، واستخدام المياة فى حرائق الزيت  والتحقق من تسرب الغاز باستخدام الكبريت لذلك الأفضل استبداله بالصابون.

 

أوضحت الإدارة أن السكان أهملوا ضمان سلامة البوتجاز داخل المنازل وقفل الغاز لمنع التسرب، ويجب منع الأطفال من العبث بأسطوانات الغاز ويجب إخراجهم بالكامل من المطبخ، وتدريبهم ايضا على الإخلاء في حالات الطوارئ ووضع أعواد الكبريت في الأماكن المرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

 

وشددت الإدارة على مخاطر تسرب الغاز والانفجارات الكبيرة الناجمة عن تفاعل الغاز مع الأكسجين في الهواء وتلف الأرواح والممتلكات، ولتجنب جميع المخاطر تأكد من اتباع القواعد الإرشادية  والتوجيهية لمنع مخاطر الغاز، تأكد من أن وصلات خراطيم الغاز الطبيعي جديدة وليست بقديمة حتى لا يحدث تسرب.

 

إقرأ أيضاً

إخماد حريق هائل نشب في محل أحذية بدمياط