السيطرة على حريق داخل شقة بأبو النمرس دون وجود اصابات

السيطرة على حريق داخل شقة بأبو النمرس دون وجود اصابات
إطفاء
https://www.sba7egypt.com/?p=283735
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

قام رجال الحماية المدنية بالجيزة بإطفاء حريق داخل شقة بمنطقة أبو النمرس، وذهب رجال الحماية المدنية إلى مكان الحادث وكان الحريق محاطًا بجميع الاتجاهات دون أي إصابات.

 

استقبلت غرفة عمليات الإنقاذ بالجيزة وأضرمت النيران في شقة في منطقة أبو النمرس وتم السيطرة على الحريق من قبل سيارات الإطفاء.

 

وتشير إدارة الحماية المدنية أنه خلال الصيف تزداد الحرائق بسبب وجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها سكان الشقق والعقارات السكنية، مما يؤدي إلى حرائق بسبب ارتفاع درجات الحرارة بما في ذلك عدم وجود فتحات تهوية في الشقق أو داخل المتاجر التي بها مواد قابلة للاشتعال.

 

وتسعى الإدارة إلى التشديد على أن  استخدام الأسلاك الكهربائية المقلدة التي لا يمكن أن تتحمل أمام الضغط وتسبب الحرائق بسبب قصر الدائرة، بالإضافة إلى الرسوم الإضافية بسبب تشغيل مكيفات الهواء والأجهزة الكهربائية، وتخزين المواد القابلة للاشتعال بالقرب من مصدر حرارة.

 

الأخطاء المتكررة في الحرائق

وتشير الإدارة إلى أن  هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز والأفضل استبداله بالصابون.

 

تشير الإدارة إلى وجود أخطاء حريق متكررة بما في ذلك الاستخدام المتكرر للتوصيلات الكهربائية العشوائية التي تؤدي إلى الحرائق، والتدخين عندما تشعر بالنعاس دون التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت بالقرب من الأطفال استخدم الماء البارد، في حرائق الزيت ولاختبار تسرب الغاز يستخدم الكبريت لذلك من الأفضل استبدالة بالصابون.

 

تحدد الإدارة أن السكان يهملون ضمان سلامة المواقد داخل المنازل وتشديد القفل لتجنب التسرب، وكذلك أعمال صيانة الموقد لتجنب أي تسرب للغاز كما يمنع الأطفال من العبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم تمامًا بعيد عن المطبخ، وتدريبهم ايضا على عملية الإخلاء في حالات الطوارئ ووضع أعواد الكبريت فى أماكن عالية لمنع الأطفال من الوصول إليهم.

 

وأكدت الإدارة أن مخاطر تسرب الغاز تسبب انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء الذي يدور فيه الأكسجين الغازي، والذي يمكن أن يشعل ويمكن أن يتسبب في أضرار في الحياة ولتجنب جميع المخاطر، هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها لمنع مخاطر الغاز بما في ذلك التأكد من أن وصلات أنابيب الغاز الطبيعي جديدة وليست قديمة حتى لا يحدث تسرب.

 

إقرأ أيضاً

مصرع سيدة أثر حريق بشقة بمنطقة الظاهر