أخبار الحوادث

السجن المشدد 6 سنوات لمواطن متهم بحيازته هيروين بقصد الإتجار فى القاهرة

عاقبت محكمة جنايات القاهرة فى جلستها المنعقدة اليوم السائق المتهم بحيازة مخدر الهيروين بقصد الإتجار وترويجه على عملائه، وذلك بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذا من دائرة القسم مكانا له لمزاولة نشاطه الإجرامى، بالسجن المشدد 6 سنوات.

 

وأشارت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم “م. ن. أ” سائق، تم ضبطه بحيازته كمية كبيرة من مخدر الهيروين، وذلك فى غير الاحوال المصرح بها قانونا بهدف الاتجار والترويج.

البداية عندما قام قسم شرطة السلام بتفقد الحالة الأمنية بالمنطقة، القى القبض على المتهم وبتفتيشه عثر بحوزته على مخدر الهيروين، ومبلغ مالى.

وبمواجهة المتهم بما نسب إليه من إتهام، اعترف بحيازة المضبوطات بهدف الاتجار بالمواد المخدرة والمبلغ مالى حصيلة ما تم بيعه، تم أتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة مع المتهم.

تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، التى تولت مباشرة التحقيقات، والتى أمرت بحبسه على ذمة التحقيق، والتى أحالته عقب أنتهاء التحقيقات معه إلى محكمة الجنايات، التى قضت عليه بالسجن المشدد 6 سنوات.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

اقرأ أيضا

zafta

Recent Posts

ننشر متوسط أسعار الفاكهة اليوم الجمعة 17-5-2024 في السوق

نستعرض التفاصيل الكامله عن أسعار الفاكهة من كل الانواع، في السوق المحلي خلال اليوم الجمعة 17-5-2024، في…

39 دقيقة ago

أسعار الذهب اليوم الجمعة 17-5-2024 في مصر وسعر الجرام عيار 21

نتعرف من خلال موقع صباح مصر علي أسعار الذهب اليوم الجمعة الموافق السابع عشر من…

ساعة واحدة ago