الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل براس البر 

الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل براس البر 
حريق
https://www.sba7egypt.com/?p=299916
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

اندلع حريق هائل منذ وقت قليل في عشتين بمنطقة بشارع 77 في رأس البر وأبلغ السكان قسم شرطة رأس البر والحماية المدنية وتدخلت بدفع 3 سيارات إطفاء وسيارة إسعاف، حيث توجه ضباط شرطة رأس البر إلى الموقع وتم أغلاق الشوارع المحيطة بمنطقة الحريق لمنع انتشار الحريق.

 

تم السيطرة على الحريق من قبل الجهات المعنية مرفقا بالاسباب المعروفة لحدوث الحريق وأوضحت إدارة الحماية المدنية أنه خلال الصيف تزداد الحرائق، بسبب وجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها سكان الشقق والعقارات السكنية، مما أدى إلى حرائق بسبب درجات الحرارة المرتفعة، بما في ذلك عدم وجود فتحات تهوية في الشقق أو داخل المتاجر التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

 

كما أصرت إدارة الحماية المدنية على أن استخدام الأسلاك الكهربائية المقلدة التي لا تتحمل الضغط تسبب حرائق بسبب قصر الدائرة، بالإضافة إلى بسبب تشغيل مكيفات الهواء والأجهزة الكهربائية وتخزين المواد القابلة للاشتعال بالقرب من مصدر للحرارة.

 

 لاحظت الإدارة أن هناك أخطاء متكررة في الحرائق ولا سيما اللجوء المتكرر إلى التوصيلات الكهربائية العشوائية التي تؤدي إلى الحرائق، والتدخين في حالة النعاس وعدم التأكد من إطفاء السجائر أو الشموع أو ترك الأعوام الكبريتية في متناول الأطفال، واستخدام الماء في حرائق الزيت واستخدام الاعواد الكبريتية لاختبار تسرب الغاز لذلك يمكن استبدالها بالصابون.

 

حددت الإدارة أن السكان يهملون ضمان سلامة المواقد داخل المنازل وتشديد القفل لتجنب التسرب، وكذلك أعمال صيانة الموقد لتجنب أي تسرب للغاز كما تمنع الأطفال من العبث بأسطوانات الغاز ويجب ابتعادهم تمامًا عن المطبخ وتدريبهم على عملية الإخلاء في حالات الطوارئ.

 

وإشارة الإدارة إلى الانتباه من مخاطر تسرب الغاز التى تسبب انفجارات كبيرة بسبب تفاعل الغاز مع الهواء والذي يمكن أن يسبب اشتعال لذلك يجب التأكد من أن وصلات أنابيب الغاز الطبيعي جديدة وليست قديمة حتى لا يحدث تسرب.

 

إقرأ أيضاً

بالصور السيطرة على حريق رأس البر بدمياط دون خسائر بشرية