التحفظ على 2950 كمامة وسرنجات مجهولة المصدر تم ضبطها بالسيدة زينب

التحفظ على 2950 كمامة وسرنجات مجهولة المصدر تم ضبطها بالسيدة زينب
كمامات
https://www.sba7egypt.com/?p=275062
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

أغراأمرت النيابة العامة لجنوب القاهرة المواطنين بإعداد وثيقة للتحقيق في مصادرة 2950 من الكمامات الطبية والحقن غير معروفة المصدر التي  تم ضبطها  مع صاحب شركة في السيدة زينب للتحقق من صحتها قبل إعدامها.

 

تسلم مدير إدارة مباحث العاصمة اللواء نبيل سليم إخطارا من إدارة المباحث بالتموين بالقاهرة، يفيد بضبط صاحب شركة لبيع المستلزمات الطبية  بدائرة قسم شرطة  السيدة زينب، بحيازتة 290 كمامة طبية  وحقن مجهولة المصدر قبل عرضها بالسوق متخذا الاحتيال والخداع على المستهلك حيث قامت النيابة العامة بالتحقيق وتحرير محضر بالواقعة.

 

قانون الغش والاحتيال رقم 48 لسنة 1941 المعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994، ويحدد قواعد وعقوبات الاحتيال التجاري وينص على الحبس لمدة لا تقل عن سنة وخمسة آلاف جنيه، ولا تزيد عن عشرين ألف جنيه أو ما يعادلها قيمة المضبوطات، أيهما أكبر أو مع إحدى هاتين العقوبتين لكل من يخدع أو يحاول خداع المستهلك بأي شكل من الأشكال.

 

يحدد القانون حالات الغش في:

 

ذاتية البضاعة إذا كان ما سلم منها ليس ما تم التعاقد عليه شكل البضاعة، طبيعتها، خصائصها الأساسية، أو العناصر المفيدة التي تحتوي عليها، وبشكل عام العوامل المتعلقة بتكوينها نوع البضائع أو مصدرها في حالة الاتفاق   مع مراعاة النوع أو الأصل أو المصدر المسند بالغش في السلع باعتباره السبب الأساسي لتوقيع العقد.

 

كمية البضائع وكميتها وأبعادها ووزنها وعيارها حيث يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على ثلاثين ألف جنيه، أو ما يعادل قيمة البضائع أي أن العقوبة أكبر من أو تساوي من هذه العقوبات إما ختم مزيف أو أي ختم آخر أو جهاز فحص آخر، أو باستخدام طرق أو وسائل أو مستندات تجعل عملية وزن أو قياس أو فحص البضائع غير دقيقة.

 

حيث قضت محكمة النقض في مصر، في أحكامها بما يكفي لتحقيق الغش بخلط شيء ما أو إضافة مادة أخرى إلى طبيعتها أو طبيعتها نفسها، ولكن بنوع أقل جودة بقصد الخداع بالمادة المخلوطة  لتظهر أكثر نقاءً وكمالاً.

إقرأ أيضا

ضبط مصنع بالمنوفية لتصنيع الكمامات المغشوشة علي حساب أرواح المواطنين