اعترافات ديلر مخدرات عن مصدر حصوله على مخدر الحشيش بالهرم

اعترافات ديلر مخدرات عن مصدر حصوله على مخدر الحشيش بالهرم
القبض على شخص بحوزته 37 ألف قرص مخدر
https://www.sba7egypt.com/?p=368340
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

نجحت مباحث قسم شرطة الهرم في القبض على عاطل، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش قبل ترويجها لعملائه، حيث وردت معلومات لضباط مباحث الشرطة تفيد بحيازة عاطل لمواد مخدرة للاتجار بها، وتم عمل كمين من أجل الإيقاع به.

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات، بغرض الاتجار بها، مرشداً عن مصدر حصوله على مخدر الحشيش، وعليه تم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ووفقاً لما تنص عليه المادة 33 من قانون العقوبات أن من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة يُعاقب بدءاً من السجن المُشدد لمدة 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام، إلى جانب الغرامة المالية تتراوح من 100 ألف جنيهاً إلى 500 ألف جنيهاً بحد أقصى في حالة أن تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بالمحاصيل الزراعية.

بينما ينص قانون العقوبات رقم 39 بشأن متعاطي المخدرات بالحبس لمدة سنة، إضافةً إلى غرامة مالية قدرها 1000 جنيه في حالة أن تم القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده للمواد المخدرة، كما تزيد العقوبة لتصل لعامين إذا كانت المواد المخدرة هيروين أو كوكايين.

وأما عن الظروف التي يتم فيها تخفيف العقوبة فهي تقع في حالة إذا كانت المواد المخدرة ضعيفة التخدير أو مواد مخدرة طبيعية، حيث يتم تخفيف عقوبة الاتجار إلى سنة ولا يصل فيها إلى خمس سنوات.

أقرأ أيضاً:

زوجة تؤجر بلطجية للتعدي على زوجها بالقاهرة الجديدة