استمرار توسيع طريق الفيوم والمحاور الجديدة لزيادة تدفق حركة المرور

استمرار توسيع طريق الفيوم والمحاور الجديدة لزيادة تدفق حركة المرور
استمرار توسيع طريق الفيوم والمحاور الجديدة لزيادة تدفق حركة المرور
https://www.sba7egypt.com/?p=278924
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

فيتواصل الوكالات المتخصصة أعمال التطوير على تقاطع طريق الواحات مع طريق الفيوم حتى 30 كم (كمين)، وتشمل أعمال التطوير إضافة ممرات دعم على جانبي الطريق وإنشاء نفقين مروريين أسفل الدائرى لخدمة العديد من المجالات التعليمية والسياحية والاجتماعية والصناعية.

 

كشف مصدر أمني عن خطة لتطوير محاور رئيسية لتجنب الاختناقات المرورية في مدينة 6 أكتوبر والمدن الجديدة قيد الإنشاء لاستيعاب السيارات.

 

سيتم تطوير طريق الواحة على بوصلة دهشور الجنوبية (التي هي جزء من الطريق الدائري المركزي)، بهدف تقليل الأحمال المرورية عبر الفيوم  مع زيادة كفاءة وصلة دهشور الجنوبية، التي تخدم المناطق الصناعية.

 

وأضاف المصدر أنه سيتم إنشاء محاور جديدة لنقل حركة المرور، بجوار مشروع الجسر المركزي، من تقاطع طريق الواحات والمرور بالمناطق السكنية، لعبور المحاور الداخلية يبلغ طوله 10 كيلومترات ويصبح عرضه 82 مترًا، بالإضافة إلى تطوير الطريق الرئيسي الواحات كواحد من أهم الشرايين المؤدية إلى المدينة وأكد المصدر أن الطرق الداخلية سيتم تطويرها في أكتوبر لنقل حركة المرور من المداخل الرئيسية للمدينة، وربط الأحياء السكنية بعضها ببعض ومحور الكفراوي، منذ بداية الحصرية في فودافون بطول 6 كم لخدمة المناطق السكنية والطبية، وتشمل أعمال التطوير زيادة عرض الطريق وجعله مسارًا حضاريًا يشمل جميع عناصر الدوران والتنسيق ليكون بمثابة شريان داخلي لربط المدينة.

 

وأكد المصدر أن محور الوصلة الشمالية لدهشور يربط طريق الواحات بالطريق الصحراوي من القاهرة إلى الإسكندرية، وسيتم تطوير الواحات حتى 26 يوليو، ومحور جمال عبد الناصر الذي يوصل وصلة دهشور الشمالية للمنطقة الصناعية ويجرى زيادة كفاءتها  وتطويرها وتعمل على تحويل وسائل النقل الثقيل محورًا موازيًا آخر، يطيل الطريق إلى 14 مترًا.

 

إقرأ أيضاً

سحب رخص 62 سيارة خلال حملات مرورية بدمياط بسبب الكمامة