إعادة محاكمة المتهم بطبع المصحف بدون ترخيص

إعادة محاكمة المتهم بطبع المصحف بدون ترخيص
محكمة جنايات القاهرة
https://www.sba7egypt.com/?p=369294
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تواصل اليوم محكمة جنايات القاهرة الدائرة 23 جنوب برئاسة المستشار حمادة شكري والمُنعقدة بالتجمع الخامس، إعادة محاكمة عامل بتهمة قيامه بطبع ونشر المصحف الشريف بدون ترخيص من الجهة المختصة، إلى نشر جانب بعض المطبوعات والكتب دون الحصول على تصريح الإدارة العامة للبحوث والتأليف والترجمة بالأزهر الشريف.

وبتشكيل لجنة مكونة من رئيس قطاع خدمات نقطة اتصال لحماية حقوق الملكية الفكرية بالتنسيق مع رئيس اللجنة الفنية لفحص الكتب محل الحرز، خلص الفحص إلى خلو تلك الكتب والمطبوعات من تصريح الإدارة العامة للبحوث والتأليف إلى جانب احتوائها على بعض الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة لم يُستدل على أرقام الإيداع الخاصة بها، علاوةً على احتوائها على أخطاء.

حيث كشفت شهادة عقيد شرطة وضابط مباحث الإدارة العامة للمصنفات وحماية المستهلك أنه خلال مروره بدائرة القسم، شاهد مكتبة تعرض خدماتها للجمهور وتحمل اسم دار توزيع ونشر، مما دفع العقيد إلى فحص الكتب والمطبوعات بداخل دار التوزيع، ليكتشف خلوها من ترخيص مجمع البحوث الإسلامية، إضافةً إلى عدم وضع نسخة منها بدار الكتب والوثائق قبيل عرضها.

وبالاستماع إلى أقوال المتهم أقر بتداوله هذه النوعية من الكتب والمطبوعات محل الحرز داخل المكتبة، وخلوها من أرقام الإيداع الخاصة بها، فضلاً عن احتواء الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة على بعض الأخطاء.

اقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعدادات القصوى بجنوب سيناء استعدادا لانتخابات مجلس النواب