التخطي إلى المحتوى
على صوت الأذان والترانيم .. القصة كاملة لـ زواج مسلمة من مسيحي ورأي الدين

زواج مسلمة من مسيحي، أثار حفل زفاف البلوجر اللبنانية سيرينا مملوك، جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الساعات الماضية، نظراً لزواجها من رجل أعمال مسيحي يدعى أنطوني قاعور، الأمر الذي أحدث حالة من الجدل والانشقاق بين مؤيد للزواج على اعتبار أنه مؤيد للحب الذي انتصر في وجهة نظره، وبين رافض ومنتقد للحرمانية الشرعية نظراً لتأييده رأي الدين.

 

 

تفاصيل زواج مسلمة من مسيحي

 

وجاءت تفاصيل حفل الزفاف الذي بدأ على صوت الأذان مع أنغام الترانيم، كالتالي:

أطلت “مملوك” بفستان زفاف أسطوري، باللون الذهبي، مرصع بالفصوص اللامعة، والذي عمل على تنفيذه مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب، على أنغام الترانيم المسيحية ممزوجة بصوت الأذان، بمكياج هادىء بأنامل خبير التجميل بسام فتوح، وتسريحة شعر بسيطة بواسطة مصفف الشعر حسين صفوان.

 

 

حضر حفل الزفاف عدد كبير من خبراء الموضة والإعلاميين ورجال الأعمال والفنانين، وكان على رأسهم الفنان راغب علامة، انعقد حفل الزفاف الأسطوري في العاصمة اللبنانية بيروت بالـ الـSeaSide Arena.

 

 

 

جدل وانقسامات بين وجهات النظر

 

اختلفت الآراء بين مؤيد ومعارض، في التعليقات التي انهالت على مقطع فيديو، يرصد بضع دقائق لحفل الزفاف المثير للجدل، وكان من أهم تلك التعليقات، رأي الفنان راغب علامة الذي حضر حفل الزفاف، حيث علّق على زواج مسلمة من مسيحي، عبر تغريدة نشرها على تويتر قائلاً: “العرس لم يكن أسطوري على الإطلاق.. كان فيه ذوق وليس بذخ وملايين كما روج بعض المصطادين بالماء العكر، وأنا حضرت وزوجتي كصديق لعائلة اللواء عثمان.. أرجو عدم تشويه الحقائق للتأثير على فرحة عائلة العرسان بعرس أولادهم”.

 

 

كما هاجم البعض تلك الزيجة، التي وصفوها بأنها حرام شرعاً، مندهشين ممن يدعمون الباطل ويثيرهم الضلال والبدع، ومن أبرز تلك التعليقات، علّق حساب قائلاً: “هذه الزيجة حرام شرعا.. اتعجب ممن يدعمون الباطل”، وأخر: “ما هذا العبث”، وحساب آخر كتب: “هذا الزواج باطل”.

 

 

ما هو رأي الدين في زواج مسلمة من مسيحي

 

كانت دار الإفتاء المصرية قد أصدرت فتوى في وقت سابق عبر موقعها الإلكتروني، برقم 4101 أوضحت خلاله حرمانية زواج المسلمة من غير مسلم، ورفضها شرعاً، والسبب هي ولاية شرع الزوج غير المسلم على الزوجة المسلمة، مما يحرم تلك الزيجات ولا يجوز إتمامها نهائياً.

 

 

على النقيض فإن زواج المسلم بغير مسلمة جائز شرعاً، والزوج هنا مجبر على احترام عقيدة زوجته، ولا يمكنه منعها من ممارسة شعائر ديانتها، لما ينادي به الإسلام من احترام حق الزوجة لممارسة عبادتها بكل حرية.