التخطي إلى المحتوى
تقوية الذاكرة بطرق طبيعية لتعزيز قدرات المخ …وداعاً للنسيان
تقوية الذاكرة

جميعنا نتعرض للنسيان، رغم أن هذا أمر معتاد، بالنسبة لنا يكون الأمر مخيبا للآمال،ورغم أن للوراثة تأثير كبير على قدرة التذكر، ولكن نمط الحياة يؤثر بشكل كبير كذلك في الذاكرة ،إليك نصائح لـ تقوية الذاكرة .

 مفتاحك لتقوية الذاكرة

تناول السكر مرتبط بالعديد من المشاكل الصحية والأمراض المزمنة بالفعل، كما أن تناول السكريات ليس خيارا أمثل عندما يأتي الأمر إلى تقوية الذاكرة.

ووجد العلماء كذلك أن النظام الغذائي الذي يعتمد على الكثير من السكر يمكن أن يقود لضعف الذاكرة ويقلل حجم الجزء من الدماغ المسؤول عن حفظ الذكريات.

تناول أطعمة تحتوى على زيت السمك

معروف عن زيت السمك أنه يحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا ثري، تلك الأحماض هامة للمخ وتقوية الذاكرة خاصة لكبار السن، كما تقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب وتعالج التوتر والقلق.

الحفظ السريع…مجرد اتباع الخطوات

التأمل والتدبر والتفكير

إن التأمل يؤثر بشكل إيجابي على الذاكرة والصحة العامة، حيث وجد أن التأمل يقلل الضغط والتوتر وضغط الدم، كما وجد له أثر في تقوية الذاكرة.

كما وجد أن التأمل يزيد من المادة الرمادية في الدماغ ما يساهم في تحسين الذاكرة.

الوزن الصحي

تقوية الذاكرة تتطلب منك إبقاء نمط حياة ونظام غذائي سليم يحميك من زيادة الوزن، إن الوزن الصحي يحافظ على ظروف كل من جسمك وعقلك في حال جيّد، كما أن زيادة الوزن قد تؤثر بشكل سلبي على الحالة العصبية وأيضا الذاكرة.