التخطي إلى المحتوى
6 فيتامينات تحتاجها المرأة أكثر من الرجل للحفاظ على صحتها وجمالها

تحتاج المرأة للعديد من الفيتامينات التى تساعدها فى الحفاظ على صحتها وجمالها، وتعتبر من الاشياء الضرورية لصحة المرأة ولمكافحة علامات الشيخوخة والوقاية من العديد من الامراض.

 

اهم 6 فيتامينات تحتاجها المرأة للحفاظ على صحتها وجمالها:

الكالسيوم.. وهذا لان النساء يكن عرضة لمرض هشاشة العظام، فيجب ان تحصل المرأة على قدر كافي من الكالسيوم، بالنسبة للنساء اقل من 50 عام يجب ان تحصل على الف ملليجرام يومياً، وبالنسبة لمن هن اكبر من 50 عام يجب ان يحصلن على 1500 ملليجرام من الكالسيوم كما يوجد فى عدد من الاطعمة وهى (اللبن، الجبن، اللفت، القرنبيط، المحار، حليب الصويا).

فيتامين سي.. تحتاجه النساء خاصة أن له فوائد فى الوقاية من الامراض، ويحارب الشيخوخة، ويمنح البشرة قوة وتوهج صحي، ويوجد فيتامين سي فى الاطعمة التالية (البرتقال، القرنبيط، الفلفل الاحمر، الاناناس، الشمام).

فيتامين E.. يساعد فى مكافحة جفاف البشرة، ويساعد الجسم على مكافحة السرطان وامراض السكر والزهايمر ويوجد فى الاطعمة التالية (الخضروات، المكسرات، البيض، البذور).

فيتامين بي 12.. يساعد على تطوير وظائف الدماغ ويحافظ على عملية التمثيل الغذائي، ويوجد فى الاطعمة التالية (اللحوم، البيض، الاسماك، اللبن، الجبن).

حمض الفوليك.. يساعد فى صنع خلايا حيوية جديدة وخاصة للحوامل، ويمنع العيوب الخلقية، ويوجد فى (الدقيق، التوت، الخبز، الذرة، الخضروات، البطيخ).

البوتاسيوم.. يساعد على خفض ضغط الدم ويقلل من امراض القلب والسكتة الدماغية، ويوجد فى الاطعمة التالية (الفراولة، التوت، الموز، الفاصوليا).

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *