التخطي إلى المحتوى
4 وصفات سريعة لتقليل الوزن قبل العيد تعرفي عليها
حمية غذائية

اقترب العيد و اقترب معه اهتمام حواء بمظهرها من حيث الاهتمام بالبشرة و الشعر و كذلك بالوزن ، فكما نعلم ان الكثير من النساء تزيد أوزانهن في شهر رمضان ، نتيجة للإسراف في تناول الطعام بالفترة ما بين المغرب و الفجر ، ففي هذا الشهر يزيد تناول الحلويات التي تحمل سعرات حرارية عالية ، هذا بالاضافة الى كميات الطعام الوفيرة التي يتم تناولها في العزومات و الزيارات الرمضانية المتتالية ، لذا تخرج الكثيرات من شهر رمضان بوزن زائد على الاقل بمقدار 5 كيلوجرام ، لذا في الاسبوع الاخير من الشهر عليكِ اتباع حمية او تطبيق وصفات من اجل تقليل الوزن ، حتى تظهرين في العيد بمظهر رشيق .

 

4 وصفات سريعة لتقليل الوزن :

الوصفات التي نعرضها لكي اليوم هي وصفات سريعة عبارة عن مشروبات اذا حافظتي على تناولها باستمرار بدلاً من تناول الطعام في الفترة ما بين الافطار و السحور ، فسوف تحصلين على قوام ممشوق ، لنتعرف على هذه الوصفات .

  • مشروب الليمون المثلج : قومي بعمل مشروب ليمون بطريقتك العادية ، و من ثم ضعي عليه مقدار من خل التفاح ، و من ثم ضعيه في الفريزر قليلاً حتى يتثلج ، و احرصي على تناوله مباشرة بعد تناول الطعام ، فهو ينظم عملية الهضم و يساعد على تقليل الوزن بشكل فعال .
  • مشروب الشاي الاخضر : من المعروف عن الشاي الاخضر المساهمة في تقليل الوزن ، لذا داومي على شربه ثلاث مرات او مرتين بحد أدنى ، لكن لا تقومي بتحليته بالسكر بل استخدمي العسل الطبيعي .
  • مغلي النعناع : قومي بغلي الماء و من ثم ضعيها في وعاء و ضعي عليها اوراق من النعناع الطازج ، من ثم قومي بتركها قليلاً ، صفي الماء من الاوراق و ضعيها في وعاء و احفظيها في ثلاجتك ،  و احرصي على تناولها بين الافطار و السحور .
  • الزبادي و الليمون : تناولي بعد السحور مباشرة مزيج الزبادي منزوع الدسم مع الليمون ، فهو يساهم بشكل فعال في حرق الدهون و ذلك عن تجربة للكثيرات .