التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية لتفتيح اليدين
وصفات طبيعية لتفتيح اليدين

تعتبر العناية باليدين أحد أهم الأشياء التي تسعى الكثير من الفتيات والسيدات الى الإهتمام والعناية بها للمحافظة على مظهرها الحسن لانها فى بعض الاوقات تتأثر ببعض العوامل التي تحدث تغير في لونها بشكل ملحوظ مثل التعرض

لأشعة الشمس بكثرة وايضا العوامل البيئية الاخري وهذا يؤثر على مظهرها وجمالها وسنتعرف فى هذه المقالة على وصفات طبيعية لتفتيح اليدين .

 

 

 

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين :

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية البسيطة الغير مكلفة التي تعالج عمقان اليدين وتغني عن اللجوء الى اشتراء المستحضرات والكريمات المكلفة واليكم بعض هذه الوصفات .

1- الليمون :
نخلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من ماء الورد ثم نغمس قطنة ونمررها على المنطقة المراد تفتيحها بشكل يومي وستعطي نتيجة مبهرة نظرا لفاعلية الليمون في التبيض وازالة الاوساخ والقضاء على الغمقان .

2- القهوة :
نخلط ملعقة من البن المطحون مع ملعقة كبيرة من عسل النحل ونضع الخليط على اليدين لمدة 15 دقيقة ثم تغسل اليدين جيدا ونكررها اسبوعيا .

3- اللوز :
نخلط ملعقة من اللوز المطحون مع ملعقة من الشوفان المطحون ونضيف قليل من اللبن للحصول على خليط متجانس ثم نضعه على اليدين قبل النوم لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر ونكرره كل اسبوعين فاللوز له فاعلية كبيرة في الحد من اسمرار اليدين .