التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية لتبييض البشرة من منزلك

الكثير من النساء يبحثون عن طرق لتبييض بشرتهم بوصفات طبيعية يتم عملها بسهولة من داخل المنزل،  فقد يرجع تغير لون البشرة نتيجه عوامل كثيره منها التعرض للشمس بصفه مستمرة فدرجة الحرارة المرتفعة  تعمل علي صبغ الوجه بلون مختلف، أو التعرض لخلل هرمونى،لذا سنعرض عدة وصفات طبيعية لتفتيح وتبيض البشره.

 

اولا …ماسك العسل وزيت الخروع:

يتم تحضير زيت الخروع بمقدار 2 ملعقة كبيره الحجم مع ملعقة واحدة كبيرة الحجم من عسل النحل، ويتم وضع الخليط علي الوجه لمدة ساعة يومياً، فهذا الخليط يعمل علي تغيير لون البشره إلي لونها الطبيعي وحمايتها من أي حروق تتعرض لها البشرة.

ثانيا…ماسك البطاطس واللبن:

يتم تحضير عدد بطاطس واحدة يتم تقشيرها جيداً، ونقوم بغليها حتي تصير لينة ونقوم بهرسها مع كمية من اللبن بمقدار نصف كوب كبير.

ثم نقوم بخلط البطاطس المهروسة مع اللبن ونقوم بوضعه في علبة صغيرة ثم نضعها في الثلاجة، ثم نقوم بوضع الخليط علي الوجه لمدة ساعة يومياً ليتم تفتيح وتبييض لون الوجه بصور مذهله.

 

ثالثا…ماسك البيض مع ماء الورد:

 

كل ماعليكى فعله هو ان تقومى بتحضير صفار بيضة واحده مع القليل من ماء الورد والقليل من لبن البودره، ثم قومى بخلط جميع المكونات السابقة جيداً ثم قومى بوضع الخليط السابق علي الوجه لمدة ثلث ساعة يومياً ،هذه الوصفة تعمل علي تفتيح لون البشرة ومعالجة الالتهابات التي تتعرض لها البشرة.

رابعا…ماسك زيت الزيتون والليمون مع الخيار:

يتم تحضير كمية من زيت الزيتون بمقدار نصف كوب من نصف ليمونه معصوره ثم نقوم بوضع الخليط السابق علي البشرة لمدة نصف ساعة يومياً ليتم تفتيح لون البشرة وتبييضها بوقت قصير والتخلص من جميع شوائب البشرة التي تنال منها.