التخطي إلى المحتوى
كل ما تريد معرفته عن ” اوميجا 3 ” التي تقي من السمنة و السرطان

طبيعتنا غنية بالكثير من العناصر ذات الفوائد المتعددة ، فالله سبحانه و تعالى خلق لكل مكوّن طبيعي فوائده الكثيرة للإنسان ، و دور الإنسان ان يتعرف على تلك الفوائد و ان يستفيد منها قدر المستطاع في حياته اليومية ، و كذلك للاستفادة من مكونات الطبيعة في التمتع بصحة افضل ، لذا فاليوم سوف نذكر لكم فوائد ” اوميجا 3 ” ، بالتأكيد قد سمعتم من قبل عن الاوميجا ، لكن لم تعرفوا الكثير عن فوائدها و عن العناصر الطبيعية التي تحتوي عليها ، لذا اليوم سوف نوفر عنكم عناء البحث و سوف نعرض لكم فوائد اوميجا 3 و من أى مصادر طبيعية يمكن ان نستمد هذه المادة .

 

فوائد اوميجا 3 للإنسان :

  • الوقاية من السرطان : تناول عناصر غذائية تحتوي على الاوميجا يقي بنسبة كبيرة من الاصابة بمرض السرطان ، خاصة سرطان الثدي و القولون و البروستاتا .
  • الوقاية من السمنة : السمنة المفرطة تحدث بسبب الرغبة المستمرة في تناول الاطعمة خاصة الحلويات و الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، لكن تناول الاوميجا يولّد الاحساس بالشبع و عدم الرغبة في تناول الطعام بشكل مستمر مما يؤدي الى خسارة الوزن .
  • الوقاية من الاكتئاب : اكدت الابحاث الاخيرة التي اجريت على اشخاص يتناولون اطعمة غنية بالاوميجا باستمرار انهم لا يصابون بالاكتئاب بنفس معدل اصابة الاشخاص الذين لا يواظبون على تناول عناصر غنية بالاوميجا 3 ، و من هنا وصل الباحثون الى فائدة جديدة لها و هى توازن الجهاز العصبي .
  • زيادة قدرة وظائف المخ : تعمل الاوميجا 3 على امداد المخ بالدهون الصحية التي تحسن من وظائفه بشكل عام ، مما يعمل على تقوية الذاكرة بشكل أكبر و زيادة التركيز .
  • التقليل من التهابات المفاصل : التهابات المفاصل الناتجة عن الروماتيزم و النقرس تقل عند تناول العناصر الغنية بالاوميغا .
  • تقليل آلام الطمث : تعمل الدهون المتواجدة بالاوميغا على توليد مواد شبيهة بالهرمونات ، تلك التي تعمل على ارتخاء الاوعية الدموية و العضلات مما يقلل من الآلام .

    عناصر غنية ب” اوميجا 3 ” :

    يمكنك الحصول على هذا العنصر المفيد من الاسماك الدهنية مثل السالمون ، بالاضافة الى بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الصويا و زيت الكتان ، هذا بالإضافة إلى المكسرات ، كذلك يمكنك المواظبة على تناول كبسولات الاوميغا لكن تحت ارشادات الطبيب .