التخطي إلى المحتوى
طرق سهلة وبسيطة للعناية بالبشرة الجافة

دائما مانسعى دائما للحصول علىة بشرة نضرة ولامعة ، وخاصةً صاحبات البشرة الجافة، فان تلك النوعية منالبشرات هى التي تتأثر بشكل كبير جدا مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف ،ونظرًا لأن هناك الكثيرات ممن يغفلن الطرق الصحيحة من اجل الاعتناء ببشراتهن، فكان من الضروري علينا إرشادكِ يا جميلتى إلى بعض الخطوات والنصائح ، فإذا نجحت في اتباعها بشكل جيد فسوف نضمنين الحفاظ على جمالكِ  لأطول فترة ممكنة:

 

 

اولا ..عليكى شرب المياه باعتبارها هى أحد أهم المصادر التي سوف تحافظ على صحة بشرتك ، وسوف تنعكس بشكل واضح على نضارتها وليونتها ايضا .

ثانيًا..هناك انواع عديدة من منظفات خاصة بالبشرة المختلطة والدهنية، ولذلك ينبغي عليكِ اعتماد منظف خاص للبشرة الجافة، وذلك مع مراعاة تدليك الوجه به مدة لاتقل عن  3 دقائق ،وذلك قبل شطفه بالماء.

ثالثًا: أما عن كريمات الترطيب الملائمة للبشرة الجافة ،فسوف يتم وضعها قبل المكياج، وايضا تحديدًا كريم الوقاية من الشمس بما يصل إلى حوالى  15 دقيقة، حتى يتشربها الجلد بشكل جيد.

 

رابعًا..الاعتماد على كريم الوقاية من الشمس على اعتبار بأن البشرة الجافة،هى من أكثر أنواع البشرات التي تتأثر سلبًا بارتفاع درجات الحرارة ،مما يزيد من جفافها وايضا تعرضها للجفاف.

خامسًا..عليكى ياسيدتى وضع الكريمات الليلية ،وذلك باعتبارها خطوة هامة على طريق الحفاظ على ليونة البشرة.

سادسًا..في حالة رغبتك ياسيدتى فى إزالة مكياج النهار أو الليل، ويفضل استخدام مزيل مخصص للبشرة الجافة؛ حتى تضمني الحفاظ على تألق بشرتكِ.

سابعًا:عليكى ياجميلتى اللجوء باستمرار لتطبيق خلطات الزيوت حوالى 3 مرات على الأقل فى الأسبوع؛ حتى تعمل هذه الزيوت على إكساب بشرتكِ النعومة الدائمة ،وبناءً على ذلك يمكنكِ اعتماد خلطة (زيت الزيتون مع اللوز الحلو).