التخطي إلى المحتوى
طبيب ينصح الأمهات بعمل تقويم الأسنان للأطفال مبكراً
الدكتور محمد البوشي مدير عام ادارة طب الأسنان الوقائي بمديرية الصحة بأسوان

في إطار دعم المرأة المعيلة والعاملة وتوجيه السيدات إلى الرعاية الصحية لتربية أطفالهن، مع تعريفهن بالنصائح الطبية الهامة، يؤكد الدكتور محمد البوشي مدير عام ادارة طب الأسنان الوقائي بمديرية الصحة بأسوان ومدير مركز المدينة لطب الاسنان، أن تقويم الأسنان لعلاج تشوه الفكين لدى الأطفال يلعب دوراً كبيراً في علاج مشاكل صعوبات النطق والتعلم، موضحاً أنه يقلل من الأثار النفسية السيئة التي قد يعاني من الأطفال نتيجة إعجاج أسنانهم.

 

من ناحية أخرى يوضح مدير عام ادارة طب الأسنان الوقائي بمديرية الصحة بأسوان، أن عمر الست سنوات للأطفال هو السن المناسب لإجراء تقويم الأسنان للأطفال، مما يساعد على تقليل تكلفة التقويم إلى جانب الحد من الآثار النفسية السلبية لدى الطفل الذي قد يتعرض لانتقادات أو إستهزاء من اقرانه بسبب إعوجاج أسنانه.

وذكر البوشي في تصريح له، أن هناك حالات لا يحتاج الأطفال إلى تقويم أسنان، وذكر على سبيل المثال متابعة الطفل مع طبيب أسنان منذ طفولته، إذ يتم في هذه الحالة علاج الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى اعوجاج الأسنان.

ولفت مدير عام ادارة طب الأسنان الوقائي بمديرية الصحة بأسوان، إلى استمرار فترة تقويم الأسنان بدءاً من 6 شهور حتى عامين حسب المشكلة التي تعاني منها كل حالة.