التخطي إلى المحتوى
زراعة شعر الحواجب والموضة

تماما مثل كل شيء آخر فإن الحاجبين تخضع لأهواء وتقلبات الموضة. فقد تحولت موضة الحواجب من الحواجب الرفيعة في السبعينات إلى الحواجب العريضة وكثيفة الشعر التي تحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحالي.

 

بالإضافة إلى الأهمية الجمالية للحواجب إلا أن لها أهمية جسدية وتعبيرية كبيرة على الشخص. فالحواجب تحمي العين من الأتربة وضوء الشمس المباشر كما أنها تعبر عن انفعالات الانسان من سعادة وحزن وغضب وهذه الانفعالات تؤثر على العلاقات الاجتماعية من حيث التواصل.

إذا كنت تملك حواجب قد انتزعت من مكانها أو التي لم تنمو ببساطة أو التي تضررت من الحروق أو المرض سوف تساعدك عملية زراعة شعر الحاجب على استعادة شكل حاجبيك مجددا ومن الممكن أن تكون أفضل منها. فإن أفضل شيء أنه بمجرد الانتهاء من إجراء عملية زراعة الحواجب يمكنك تصميم حاجبيك الجدد كيفما تشاء.

عملية زراعة شعر الحواجب

بخلاف عملية زراعة الشعر القياسية التي تستخدم مساحات كبيرة من الشعر لملء أو تغطية مناطق صلعاء من الرأس. فإن عملية زراعة شعر الحاجب هي إجراء أكثر دقة ومحدد بإحكام. عادة ما يؤخذ الشعر من الأماكن التي يكون فيها النمو الطبيعي للشعر قصير مثل مؤخرة العنق أو الساقين. ثم يتم زرع الشعر في كثير من الأحيان واحدة في كل مرة من أجل الوصول للمظهر الطبيعي المطلوب بالحصول على شكل القوس في الحاجب والكثافة المطلوبة.

ماذا بعد عملية زراعة شعر الحاجب

بعد عملية زراعة شعر الحاجب سوف تحتاج إلى تعلم كيفية العناية بحاجبك الجديد بشكل صحيح لأنه إذا تم استخدام الشعر من فروة الرأس فسوف يتم التعامل معه بطريقة مختلفة جدا عن كيفية التعامل مع الحاجب العادي. ومع ذلك سوف يقوم الممارس الماهر بوضع الشعر المزروع بعناية كبيرة بحيث يكون قريب بقدر الإمكان من نمط نمو الحاجب.

وبينما تنتظر حواجبك الجديدة لتستقر وتثبت فإنها تمر بمراحل عديدة حيث ينخفض أي احمرار وتورم ويبدأ شعر الحواجب الجديد في إعادة النمو. قد تحتاج إلى إدراك أن النتائج لن تكون فورية سوف يستغرق الأمر بعض الوقت لتحقيق النتيجة المثالية التي تبحث عنها ولكن تأكد من أنها ستأتي.

بعد ذلك سوف تحتاج إلى الحصول على تقليم الحواجب الجديدة مع مقص الحاجب لمنعهم من النمو بشكل كثيف جدا. في البداية قد تساعدك استشارة خبير تجميل محترف الذي يمكن أن يظهر لك الطريقة الصحيحة للقيام بذلك.

حاول ألا تقوم بنتف الحواجب أكثر من اللازم فيجب أن تقوم بنتف الشعر المنحرف عن مكانه والغير متجانس فقط. أما بالنسبة للتصفيف والتشكيل فيمكنك القيام بذلك كما تفعل دائما بمجرد نمو الشعر المزروع. ثم يمكنك استخدام قلم حواجب لملء أي ثغرات.

أسباب اللجوء إلى عملية زراعة الحواجب

إذا كنت ترغب في الحصول على حواجب عريضة كثيفة الشعر وحاولت جاهدا البحث عن حل للوصول لهذا الهدف. فإن عملية زراعة شعر الحواجب سوف تحقق لك ما تريد.

في الواقع صدر عن مجموعة ترانسفورم لجراحات التجميل عن زيادة بنسبة 45٪ في الاستفسارات المتعلقة بزراعة شعر الحواجب وتزايد في التكلفة بنحو 1500 دولار منذ عام 2010.

من الواضح أن 70٪ من الذين يقومون بالاستفسار يعانون من الحواجب الرفيعة بسبب استخدام الملاقيط وهم في الثلاثينات من العمر. فإن الحواجب الرفيعة تنبع من التسعينيات. وأكدوا أنهم لن يختاروا هذا المظهر مجددا.

قام جراح زراعة الشعر في ترانسفورم لجراحات التجميل الدكتور مبرور بهاتي بالتوضيح لصحيفة ديلي ميل كيف يقوم بزراعة شعر الحواجب:

“يتم إجراء عمليات زراعة الحواجب بنفس طريقة عملية زراعة الشعر عن طريق أخذ شريحة شعر من الموقع المانح عادة في الجزء الخلفي من الرأس عند هامش الشعر السفلي حيث يكون الشعر ناعم ودقيق وقصير أيضا.
“تنقسم هذه الشريحة إلى بصيلات شعر أحادية قبل أن يتم زرع كل بصيلة بشكل فردي من خلال شقوق تم عملها في الحاجبين”.

طرق أرخص لتحسين شكل الحواجب

ماسكرا الحواجب: ماسكارا الألياف هي ما تعادل شكل الحاجب. حيث يلتصق جل الألياف الملون الموجود على الجلد والشعر ليجعلها تبدو أكثر اكتمالا على الفور. فهي تعتبر أداة سحرية لما لها من تأثير رائع خلال ثواني.

إطالات الحاجبين: كما هو الحال إطالات الرموش حيث يتم وضع الشعر القصير على شعر الحاجبين وعلى الجلد لإضفاء حواجب طبيعية أكثر اكتمالا.

رابيد برو: يهتم العملاء بهذا المصل المحسن للحواجب وذلك بفضل مزيج من الببتيدات والبروتينات المقوية والمستخلصات المفيدة التي يحتوي عليها. توقع ظهور نتائج في خلال 60 يوما.

زراعة الحاجب والموضة

على الرغم من الجهود الكبيرة التي يبذلها صناع منتجات الحواجب الرفيعة إلا أن الحواجب الكثيفة تتصدر الموضة. والآن مثل جميع الاتجاهات الجيدة فإن هوس الحواجب نتج عنه الاتجاه إلى إجراء تجميلي وهي عملية زراعة شعر الحاجب. على الرغم من أن هذا الشكل من الحواجب كان بعيدا جدا عن الموضة. الجميع يسارعون إلى منح كارا ديليفينج الفضل في هذا الارتفاع في عمليات زراعة الحاجب

لكن هناك بعض السخرية والتهكم المنتشر جدا في لصق الشعر المستعار غالي الثمن على وجه الشخص لأن المظهر الطبيعي هو أكثر في الموضة الآن.

وقالت ماريبث مادرون المتخصصة في تصميم الحاجبين التي تطرقت إلى عارضات الأزياء والمشاهير في فيلم شارون دورام كولور في سالي هيرشبيرغر في مانهاتن: “بدأ هذا الاتجاه الكامل قبل نحو خمس سنوات وهو الآن يسقط في الاتجاه السائد”.

” قامت النساء في التسعينيات باختيار الحاجب المتقوس الرفيع. حيث تظن الشابات أن الحواجب الملتصقة بشكل كبير تضيف هالة من الرقي إلى الوجه ولكن عندما تبدأ خدودهن في التقلص يبدأن في التفكير بأن الحواجب الرفيعة يمكنها أن تزيد من عمرهن الحقيق. على الرغم من أن جميع الفتيات يرغبن في استعادة شعر حواجبهن الطبيعي”.

قالت السيدة مادرون: يأتي العملاء ويقولون هذه هي الحواجب التي أريدها وهم مستعدون لفعل أي شيء للحصول عليها. وبالطبع فإن الحصول على مظهر الحواجب الغير منتوف لعارضة الأزياء البريطانية التي تبلغ من العمر 21 عاما يمكن أن يكون أمرا شاقا بالنسبة إلى النساء اللاتي تعرضن لنتف الحواجب والتشذيب واستخدام الشمع لسنوات. بالإضافة إلى أنه من الصعب تصحيح البقع الصلعاء في الحاجب. ولكن مع وجود اتجاهات جديدة تأتي حلول جديدة وفي هذه الأيام هناك طرق أكثر لتكثيف الحاجبين أكثر من أي وقت مضى.

طرق علاج كثافة شعر الحاجب

تلجأ العديد من النساء إلى استخدام الجل العلاجي التي يؤدي إلى ظهور خصل في المناطق غير المستوية. وقالت الدكتورة دوريس داي طبيبة الأمراض الجلدية في نيويورك: “إن أول شيء أقوم به لمرضاي الذين يريدون الحواجب الممتلئة والكثيفة هو أن أقوم بكتابة وصفات طبية لهم عن دواء نمو الرموش لاتيس.

على الرغم من أن الدواء لم يتم اعتماده رسميا حتى الآن للاستخدام على الحواجب إلا أن الدكتورة داي قالت إن زبائنها رأوا نتائج مذهلة بعد استخدامه. كما توصي باستخدام كريم روجين بدون وصفة طبية وهو خاص بمكافحة الصلع عند الذكور مع لاتيس في الليل لتسريع عملية النمو.

كما تقترح السيدة مادرون حلا موضعيا يدعى ريفيتا برو المتقدم وهو جل واضح من الببتيدات والفيتامينات. وأيضا مكملات غذائية مثل أمينو ريتش فيفيسكال لتحفيز نمو شعر الحواجب.

كما قالت إن نتف الحواجب هو بمثابة تشويه لهم ولاستعادة شكل الحواجب من جديد عليك أن تجتهد مرة أخرى بالصبر والتجربة. بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون انتظار ظهور ونمو الشعر الطبيعي هناك خيارات عالية التقنية. عملية زراعة شعر الحاجب كانت غير شائعة قبل عقد من الزمن إلا بين الناس الذين يعالجون من تساقط الشعر أو يخضعون للعلاج الكيميائي. وهي الآن هو من العمليات الأكثر طلبا ورواجا داخل عيادات الأطباء.

تعتبر عملية زراعة شعر الحواجب تغيير دائم في شكل الحواجب ولا تستطيع منتجات تكثيف الحواجب الأخرى مثل بودرة وأقلام رسم الحواجب أن تقوم بمثل هذا التغيير. ففي عملية زراعة الحواجب يقوم الجراح بأخذ بصيلات من الجزء الخلفي من فروة الرأس حيث يكون الشعر بها ناعم وقصير. ثم يقوم بزرعها في منطقة.الحاجب.

بعد ذلك يقوم برسم وتنسيق شكل الحواجب لكي تتناسب مع العين بصورة طبيعية وغير ملحوظة. تستغرق هذه العملية عادة من ساعتين إلى ثلاث ساعات كما تستغرق مرحلة الشفاء حوالي أسبوع فقط.

تعتبر الحواجب الكثيفة والضخمة ذات جاذبية كبيرة كما تساعد أيضا في جذب المزيد من الانتباه للعين. بالإضافة إلى أنها تشكل الموضة في الوقت الحالي وليست الحواجب الرفيعة لذلك يزيد الإقبال عليها باستمرار. وذلك رغبة في الحصول على مظهر متجدد وأيضا تقليد للمشاهير.

ينصح الطبيب يتكين باير yetkin bayer بعدم الخضوع لعملية زراعة شعر الحاجب إلا بعد استشارة الطبيب والقيام بالبحث الشخصي لمعرفة كل ما يتعلق بالعملية قبل الشروع في تنفيذها. كما يجب على الشخص أن يطلب من جراح التجميل رؤية صور قبل وبعد للأشخاص الذين خضعوا لمثل هذه العملية كي يتحقق من براعته وقدرته على تحقيق أهدافه.

الشيء السلبي الوحيد في عملية زراعة شعر الحواجب هو أن الحواجب قد تكون بحاجة إلى صيانة بعد الانتهاء من العملية. البعض الآخر من النساء يفضلن إجراء وشم الحواجب حيث أنه لا يتطلب أي عناية خاصة ولكنه لا يبدو طبيعيا مثل عملية زراعة شعر الحواجب.