التخطي إلى المحتوى
تعرف على 6 عادات تؤثر على صحة اسنانك

للحفاظ على صحة وسلامة الاسنان يجب أن نهتم بنظافتها بصفة دورية، كما يجب ضمان عدم تراكم البكتيريا بالاسنان حتى لا تؤثر على صحتها وتسبب الاضرار الكبيرة للاسنان، وللحفاظ على صحة الاسنان يجب أن نتعرف على 6 عادات تؤثر على صحة الاسنان.

 

6 عادات تؤثر على صحة اسنانك وهى:

شرب القهوة.. حيث انها تقلل من افراز اللعاب وتسبب انتشار البكتيريا التى تسبب رائحة الفم الكريهة، لهذا يجب بعد تناول القهوة أن نستخدم المضمضة.

وجبة الافطار التى تحتوي على السكريات.. حيث أن تناول الاطعمة الغنية بالسكريات تسبب تسوس الاسنان، وهذا لانها تذوب فى الفم وتصل الى أماكن يصعب على فرشاة الاسنان الوصول اليها أثناء قيامنا بتنظيفها.

عدم شرب الماء.. حيث يعتبر جفاف الفم من احد اسباب تكاثر البكتيريا، وهذا لان اللعاب ينظف الفم لهذا يجب شرب الماء بصورة مستمرة خاصة عند الاستيقاظ من النوم.

التدخين.. يعتبر من اهم اسباب امراض اللثة وتصبغات اللثة وبقع الاسنان.

تنظيف الاسنان بعد تناول الطعام مباشرة.. من الممكن ان يسبب تآكل مينا الاسنان لهذا يفضل الانتظار لمدة نصف ساعة قبل تنظيف الاسنان، ويجب تنظيفها عند الاستيقاظ من النوم.

فرشاة الاسنان.. لا يمكن للفرشاة ان تصل لاماكن تراكم البكتيريا، والتى لا يصل اليها سوي غسول الفم، ويجب الانتظار نصف ساعة بين استخدام الغسول وبين استخدام فرشاة الاسنان.

معلومات عن الالتهاب السحائي.. أعراضه وكيفية علاجه

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *