التخطي إلى المحتوى
تعرف على فوائد زيت الخروع لعلاج قدميك

يمتاز زيت الخروع بالعديد من الفوائد الهامة لصحة الانسان، وذلك مع امتزاجه بالعديد من الخلطات التى تستخدم لعلاج العديد من الحالات فسوف يستعمل مع الخردل لتنقية بشره الجسم و الجلد، وذلك بالإضافة إلى أن زيت الخروع مسهل معروف, فإن له تأثيره الواضح على الجلد و ما يليه من انسجة الجسم الداخلية.

 

فائدة زيت الخروع للشعر….

ان زيت الخروع عموماً يعتبر دواء مفيد جداً في معالجة التقرحات الجلدية، وانه يستخدم لنمو الشعر عند الأطفال الرضع بتدليك فروة الرأس المصابه بالقشره العميقة مرتين فى الأسبوع الواحد, على أن يبقى الزيت عليها طيلة الليل و يغسل في الصباح.

فائدة زيت الخروع للرموش:

يمكنك ان تقوم بدهن رموش العين حوالى ثلاثة مرات اسبوعيا ،بزيت الخروع ولكن بحرص شديد ،وذلك لزيادة كثافتها و العمل على طولها, و كذلك الحواجب إذا ما عولجت بزيت الخروع ازدادت كثافتها بشكل ملحوظ ،و من هنا ينصح به فى وصفات التجميل النسائية.

و من أهم فوائد زيت الخروع المتعددة ، أنه يقوم بعلاج النزلات الصدرية, و ذلك عن طريق تدليك الصدر بمزيج مكوٌن من ملعقتين من زيت الخروع, و 1ملعقة من التربنتين, كما يحضٌر هذا المزيج عن طريق تسخين الخروع أولاً في حمام مائي, بأن يوضع الإناء المحتوي للزيت في ماء ساخن يغمره حتى ثلثيه, و يضاف إليه التربنتين بعد ذلك.

كما يستخدم أيضاً فى علاج القدمين المتورمتين من أثر المشى الطويل،وذلك عن طريق التدليك اليومى فى المساء قبل النوم, ثم لبس الجوارب و النوم بها حتى الصباح, وبهذه الطريقة سوف تلاحظين ازالة آلام القدم, كما أنه يعمل على تطرية الجلد, فيقضى على المسامير اللحمية و على الكالو, و ينعم الجلد بالكعوب.