التخطي إلى المحتوى
تعرف على فوائد بذور الشيا للريجيم

انتشر استخدام بذور الشيا فى العديد من الدول، خاصة لما عرف عن فوائدها فى انقاص الوزن، حيث يسعى الكثير من الأشخاص إلى التخلص من الوزن الزائد، وللوقاية من الأمراض مثل السكرى وأمراض القلب وغيرها، وهذا عن طريق ممارسة الرياضة واتباع أنظمة غذائية محددة، والتى تحتوي على بعض الخضراوات.

 

فوائد بذور الشيا

هذا وقد أكد الدكتور محمد حلمي، استشاري السمنة والنحافة، بأن تناول بذور الشيا والتى لها العديد من الفوائد، حيث تعمل على زيادة  معدل حرق الدهون فى الجسم الانسان، كما أنها تساعد على الشعور بالشبع، مما يساعد فى التخلص من الوزن الزائد بالجسم. حيث يتسبب الوزن الزائد فى جسم الانسان فى العديد من الامراض مثل أمراض القلب ومرض السكر، لهذا يجب الاهتمام بممارسة الرياضة بصورة مستمرة، وأيضاً تناول الطعام الصحي والابتعاد عن الغذاء الغير صحي، وتعتبر الخضروات من الأشياء المفضلة لانقاص الوزن لما بها من ألياف تساعد على خفض الوزن حيث تمنحك الشعور بالشبع دون أى ضرر.

وقد أشار الدكتور محمد حلمي استشاري السمنة والنحافة، بأنه عند تناولها، يشعر الإنسان بالشبع، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، كما يمكن تناولها بعدة طرق، ومن بين هذه الطرق هو خلطها بالماء وتناول معلقة منه، أو وضع ملعقة منها علي طبق السلطة الخضراء، أو علي الطعام أثناء الطهي، أو  العصائر، و علبة الزبادي.

التعليقات