التخطي إلى المحتوى
تعرف على اضرار العسل الأسود للجهاز الهضمي

يعتبر العسل الأسود من انواع الطعام الذي يحتوي على عناصر غذائية هامة مثل فيتامينات والكالسيوم والنحاس والتى تمد الجسم بفوائد صحية متنوعة، وبرغم ذلك فقد يسبب الافراط فى تناول العسل فى اضرار صحية.

 

اضرار العسل الأسود

حيث يعتبر العسل الأسود بديل للسكر المكرر، إلا إن تناوله بكميات كبيرة تسبب أضرار صحية لبعض الأشخاص مثل مرضى السكري. حيث يسبب الإفراط فى تناول العسل الأسود، أيضاً مشاكل في الجهاز الهضمي، مما يسبب الإسهال. وأيضا يسبب الإفراط فى تناول العسل الأسود في الشعور بعدم الراحة خاصة لمرضى القولون العصبى.

وهذا وبرغم اضرار العسل الأود الا أنه يمد الجسم بفوائد صحية عديدة فى حال تناوله باعتدال، من بينهاالحفاظ على صحة العظام. حيث يحتوي العسل الأسود على الكالسيوم، الذي يساعد فى تقوية العظام والوقاية من الهشاشة.

ويعتبر العسل مصدر جيد للبوتاسيوم، الذى يعزز من ضغط الدم الطبيعي ويحافظ على صحة القلب والحماية من السكتات الدماغية.

ويساعد تناول العسل الأسود في استقرار مستويات سكر الدم، حيث وجدت إحدى الدراسات أن تناوله مع الأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات يؤدى  إلى انخفاض مستويات السكر والأنسولين في الدم .

كما يحتوي العسل الأسود على مضادات الأكسدة والتى تساعد في حماية الخلايا من الإجهاد التأكسدي المصاحب للسرطان والأمراض الأخرى .

بالاضافة الي أن العسل الأسود يحتوي على البوليفينول الذى له تأثيرات مضادة للأكسدة، والتى تحد من السمنة وتساعد فى خفض وزن الجسم ومحتوى الدهون من خلال الحد من امتصاص السعرات الحرارية في الجسم.

هذا ويستخدم العسل الأسود فى علاج الروماتيزم والألم العصبي، وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة .

التعليقات

اترك تعليقاً