التخطي إلى المحتوى
تعرف على أهم التعليمات فى الطقس الحار سواء فى المنزل او فى العمل

تشهد محافظات مصر موجة من الطقس الحار حيث ترتفع درجات الحرارة خلال شهر أغسطس وبالطبع يخرج الكثير لأعمالهم ويقضون ساعات عمل أما فى المكاتب أو عمال بالخارج طوال النهار.

 

هذا وسوف نتعرف من خلال موقع مصر على أهم التعليمات التى يجب اتباعها حتى لا نصاب بالأمراض، وقد قالت الدكتورة مفيدة الشلقانى اخصائية التغذية العلاجية أنه فى البداية يجب عدم خروج الأطفال مطلقا إلا للضرورة خلال ساعات الظهيرة، خاصة منذ الساعة 10 حتى 3 عصرا، لأن فى تلك الفترة تشتد أشعة الشمس بصورة كبيرة، قد تصيب الأطفال سريعا بضربة شمس أو الإجهاد الحرارى ويتعرضون للإغماء.

كما أضافت الدكتورة مفيدة الشلقاني طبيبة التغذية العلاجية أنه إذا كان الشخص متواجد فى عمله داخل المكتب يجب الإكثار من المياه الباردة وليس مشروبات غازية أو مشروبات مرتفعة السكر مع التواجد بأماكن تهوية جيدة أمام المراوح أو تكيفيات، أما إذا كان الشخص متواجد فى الشارع فإن زجاجة المياه هى طوق النجاة من ضربات الشمس.

وبالنسبة للأشخاص المتواجدين بالمنزل وخاصة الاطفال، يجب التهوية الجيدة، مع الاستحمام كل وقت لترطيب الجسم، مع الإكثار مع شرب المشروبات الباردة مثل عصائر الليمون بالنعناع عصائر فواكه طبيعية، مع ارتداء ملابس قطنية فضفاضة.