التخطي إلى المحتوى

يعتبر زيت الليمون من أهم الزيوت لتجميل البشرة والشعر، هذا وتوجد العديد من الوصفات الطبيعية التى يمكن عملها فى المنزل للحصول على بشرة رائعة وشعر لامع.

 

للحصول على الشعر اللامع

يعتبر زيت الليمون فعال أيضا كمنشط للشعر، حيث يستخدم الكثير من الناس هذا الزيت للحصول على شعر قوي وصحى ولامع، ويستخدم أيضاً للتخلص من قشرة الرأس، حيث من الممكن إضافته مباشرة على فروة الرأس وتدليكه ثم تركه 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

للحصول على بشرة متجددة:

يعتبر زيت الليمون من الزيوت التى يمكن عن طريقها استعادة بريق البشرة، حيث يعتبر مادة قابضة ويزيل السموم من على الجلد ويجدده مرة ثانية، كما أن خصائصه المطهرة تساعد فى علاج البثور التى تظهر فى البشرة، ويمكن عمل وصفة عن طريق مزج بعض القطرات من الزيت ومزجها بمعلقة من العسل ووضعها على بشرتك وتركها بضعة دقائق ثم يغسل البشرة بالماء.

يستخدم للتخلص من حب الشباب

حيث يحتوى زيت الليمون على الكثير من المكونات التى تفيد فى مقاومة الميكروبات، مما يجعله مفيد فى التخلص من حب الشباب، حيث يعتبر منظف جيد للبشرة الدهنية، حيث نقوم بوضع بعض القطرات من الزيت على قطعة قطن وتدليك البشرة ونتركه 10 دقائق ثم نشطفه جيداً.

استخدامه كمعطر:

زيت الليمون يمكن أن نستخدمه فى عمل وصفات لتعطير البيت، عن طريق وضع بعض القطرات فى بخاخة بها ماء وتعطير المنزل، كما يمكن تغيير رائحة جسمك بعد الاستحمام بها، حيث تمنح الانتعاش.

التعليقات