التخطي إلى المحتوى
تعرفي على كيفية عمل تنظيف عميق للبشرة بخمسة خطوات سهلة

يجب الاهتمام بالعناية بالبشرة وتنظيفها، حيث أن الاهتمام بالبشرة يساعد على منع المشكلات العديدة مثل جفافها، وظهور البثور السوداء، وأيضاً حب الشباب والبقع الداكنة فيها، لهذا تحرص العديد من الفتيات على اللجوء للتنظيف العميق للبشرة.

 

وبحسب خبير التجميل (أحمد سليم) فإن التنظيف والعناية بالبشرة أمر هام، ويجب على كل فتاة معرفة الوقت المناسب للقيام بالتنظيف العميق للبشرة، مع عدم الإفراط فى تنظيف البشرة حيث أنه يؤدى لإزالة طبقات مرطبة للبشرة، ويتسبب فى ظهور البقع الداكنة فى الوجنتين وأسفل العيون.

كما يضيف خبير التجميل أحمد سليم بأن هناك خمسة علامات تؤكد بأن بشرتك بحاجة للتنظيف العميق وسوف نتعرف عليها من خلال السطور الية.

امتصاص البشرة للزيوت

حيث أن امتصاص البشرة للزيوت يبين مدى احتياجها للتنظيف العميق، حيث أنه إذا كانت البشرة تمتص الزيوت الطبيعية فى مدة تزيد عن الثلاث دقائق، فإن مسام البشرة فى هذه الحالة فى حاجة للتنظيف العميق، وتقشيرها بصورة مستمرة.

جفاف البشرة

بالنسبة للبشرة  الجافة فإنها تميل للشحوب، ويظهر بها التجاعيد فى سن مبكر، كما أنه يظهر بها خلايا الجلد الميت، وهذا يبين بأنه يجب أن يتم تنظيف عميق للبشرة، وإزالة جميع التراكمات من خلايا الجلد الميت بالمواد الطبيعية وتغذية البشرة بصورة جيدة.

ظهور حب الشباب

إذا كانت بثور حب الشباب تظهر باستمرار فى فترة غريبة،  فهنا يجب الانتباه لهذا جيدًا، لأنه فى هذه الحالة بشرتك تحتاج للتنظيف العميق، وهذا عن طريق استخدام النعناع والشوفان واللذين يعتبران أفضل مواد لتنظيف البشرة بعمق.

اختبار الثلج

اختبار الثلج يعتبر من أفضل الطرق لمعرفة مدى احتياج البشرة للتنظيف العميق، فنأخذ مكعب من الثلج وندلك به البشرة، إذا ظهرت بعض البقع الحمراء فى اجزاء من الوجه، ففي هذه الحالة تحتاج بشرتك للتنظيف العميق والترطيب، أما إذا لم تظهر بقع حمراء فلا يوجد بها ايه مشاكل.

التعليقات

اترك تعليقاً