التخطي إلى المحتوى
تعرفى على فوائد الكولاجين للشعر

بعض النساء لا تعرف ما هي فوائد الكولاجين للشعر وفي هذة المقالة سوف نتطرق الى ماهى فوائده ،اولا يجب عليكى يا سيدتي ان تتعرفى على فوائد الكولاجين وهو البروتين الأكثر شيوعاً في الجسم كونه حيث يشكل نسبة لاتقل عن 30% من البروتينات  ،حيث يتألف من 4 أحماض أمينيّة وهي الغليسين، البرولين، الهيدروكسيبرولين والهيدروكسيليزين. فضلاً عن أهميته في تجديد خلايا البشرة وجعلها أكثر رونقاً وشباباً، للكولاجين أيضاً دور مهم في نموّ الشعر، لمعرفة تفاصيل أكثر إقرئي المعلومات أدناه.

 

 

اولا اليكى فوائد الكولاجين للشعر..

جفاف الشعر وتساقطه مباشرةً سببه هو نقص مستوى الكولاجين في الجسم بدونه، حيث تتوقف وظيفة الخلايا الجذعية في فروة الرأس وبالتالي يتوقف نموّ وتجدّد خصيلات الشعر،  كما أن النسبة المتدنيّة من هذا البروتين، تسرّع عملية الشيب.

والان نقدم لكى أبرز فوائد الكولاجين للشعر هي:

إطالة الشعر بطريقة أسرع ،لابد لها محاربة الجذور الحرّة التي تؤثّر سلباً على نعومته ،وايضا دعم مستويات الرطوبة فيه، والحدّ من ظهور القشرة.

طرق توصيل الكولاجين في الجسم..

مع تقدمنا فى السن يخسر جسمنا نسبة لا يستهان بها من الكولاجين، وبالتالي يصبح التعزير من مستواه أمر أساسيّ خاصةً اذا تعلق الأمر بصحّة الشعر ،يمكنكِ الإعتماد على 3 مصادر للحصول على الكولاجين وهي:

والان ما هو المصدر الغذائي؟؟

تساهم المواد الغذائية في دعم الكولاجين الطبيعيّ في الجسم، فان اتباع نظام غذائي غنيّ بالأطعمة أدناه هو المفتاح لشعرٍ صحيّ وكثيف

مرقة عظام اللحوم والدجاج..

ادخال مرقة العظام ضمن الطبخات حيث ان المصدر الأهم لامتصاص الجيلاتين وهو شكل من أشكال الكولاجين المطبوخ

الاسماك..

الأسماك الغنيّة بالأوميغا 3 مثل السمك الأبيض والسلمون، تساعد على المحافظة على الأحماض الأمينيّة التي يتألف منها الكولاجين. من هنا يرتبط نموّ الشعر بالنظام الغذائي الغنيّ بالأسماك،وعناك ايضا بياض البيض ، والفواكهة وغيرها من الاطعمة المفيدة.