التخطي إلى المحتوى
تعرفى على اهم الفيتامينات المفيدة لشعرك
تكثيف الشعر

هناك العديد من النصائح التى نقدمها لكى من خلال هذا المقال حيث يحتاج شعرك الى العديد من الفيتامينات الضرورية القادرة على تطويله وتكثيفه وايضا ضرورية للحفاظ على حيويته ولمعانه، ويجب عليكى ألا تهملي هذه الفيتامينات إن كنت تريدين تعزيز صحة شعرك والعمل على اظهاره بشكل جمالى.

 

ولذلك حرصنا ان نطلعك على أهم فيتامينات الشعر التي تمده بالتغذية الضرورية، والأطعمة التي من الاكيد انها تحتوي على نسبة عالية منها، لكى تتمتعي بشعر جذاب لا تشوبه شائبة.

اولا ….البيوتين…
يسوف ساهم البيوتين في تعزيز طول الشعر، حيث انه يعمل على تغذية الشعر وتعزيز فروة الرأس وذلك من خلال إنتاج الغلوكوز وايضا العمل على تحويل البروتينات الى أحماض أمينية ومفيدة جداً للشعر. لذلك يجب ان تحرصى على تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين، وذلك بالإضافة الى العديد من المكملات الغذائية التي تحتوي عليه أيضاً، مما يمنحك شعراً طويلاً ومغذى.

ثانيا… فيتامين D…
من المعروف للجميع ان فيتامين d يعمل على نمو الشعر وتطويله، وبالتالي فإن كل امرأة تعانيمن النقص في هذا الفيتامين، فهي معرضة الى تساقط الشعر وهشاشته، إذ إن هذا النقص سوف يحد من عمل أحد الأنزيمات الضرورية المسؤولة عن نمو بصيلات الشعر. لذلك، يجب عليكى ان تواظبي على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين D مثل الحبوب المدعمة ولحوم الأبقار والكبدة والسلمون.

ثالثا…فيتامين A…
يعد فيتامين a من اهم الفيتامينات الضرورية لتعزيز صحة الشعر وفروة الرأس، فهو يعزز لإنتاج الزهم في فروة الرأس، مما يمنع جفاف الشعر وايضا تلفه وتقصفه،وذلك بالاضافة الى ذلك، فهو يعمل على ترطيب فروة الرأس وايضا تحفيز بصيلات الشعر، وهو بدوره يعمل على التعزيز من نعومة الشعر وايضا يعمل على ترطيبه، حيث يمكنك الحصول على هذا الفيتامين إما من خلال الأطعمة التي تحتوي عليه مثل الخضروات الورقية والجزر مثلاً، وإما عبر تناول أقراص فيتامين A.