التخطي إلى المحتوى
تعانين من إنقاص وزن طفلك؟ .. إليكِ أطعمة تعمل على زيادة وزنه
تعانين من إنقاص وزن طفلك

يتعرض الكثير من الأطفال إلى إنقاص وزن مفاجئ، خاصة في فترة نمو الأسنان، ونقدم للأمهات بعض الأطعمة التي تساعد على الحفاظ على وزن وصحة أطفالهم، وفقًا لما ذكره موقع “webteb”، المتخصص في النصائح الطبية.

 

أطعمة تعمل على زيادة وزن الطفل ..

1- لبن الأم.. يأتي حليب الأم في مقدمة الأطعمة التي تحافظ على صحة الطفل، بل يعتبر المصدر الغذائي الوحيد لزيادة وزن الطفل، الذي لم يتجاوز  عمره 6 أشهر، لأنه سهل الهضم، ولا يسبب إضرابات المعدة او الإمساك، وينعكس طعام الام على لبنها وبالتالي على صحة طفلها، وينصح المتخصصين الأمهات بتناول اللوز، والحمص، والعدس، لزيادة إدرار اللبن.

2- البقوليات.. فهي غنية بالسعرات الحرارية، الكالسيوم، البروتينات، البوتاسيوم، الحديد، المغنيسيوم، والأحماض الدهنية الصحية التي تساعد طفلك على زيادة وزنه بسهولة، أما الألياف تسهل عملية الهضم.

3- الموز.. يُعد الموز مصدر للدهون السليمة، إذ أنه غنيًا في البوتاسيوم والألياف الغذائية، والكربوهيدرات الأساسية

4- البيض.. يعمل البيض على الحفاظ على النمو السليم للطفل، بما يحتويه من نسبة عالية من البروتين، فالبيضة الواحدة تحتوي على 13 جرام من البروتين، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين “أ، ب 12″، الضروريين للنمو والتطور الطبيعي للطفل، لذا يجب إعطاء الطفل بيضة واحدة في اليوم .

5- البطاطس.. البطاطس غنية بالكربوهيدرات، التي تساعد على زيادة الوزن بسرعة أكبر، ولكن يفضل تقديمها مسلوقة، ويفضل الابتعاد عن تقديمها مقلية لاحتوائها على كمية كبيرة من الزيت .