التخطي إلى المحتوى
إصنعى ماسكات فاكهة طبيعية لتغذية بشرتك

يمكنك ياسيدتى صناعة الخلطة الطبيعيه التى سوف تناسب نوع بشرتك بنفسك من مختلف أنواع الفاكهة المتوافره وبأسلوب علمى من اجل الحصول على أفضل نتيجة طبيعية دون أية أضرار و من أهم هذه الوصفات يأتى ماسك الليمون.

فان الليمون سوف يساعد على تضييق مسام الجلد ،كما يعمل على نقى البشرة الدهنية من السموم وايضا يقاوم التجاعيد لاحتوائه على حمض السيتريك المضاد للتأكسد،وذلك إضافه إلى الحديد و الكالسيوم مما يجعله من أفضل الثمار من اجل مقاومة آثار التقدم فى السن.

عليكى ان تقومى بتجهيز خلطة الليمون الحامض ،وذلك عن طريق خلط ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة بودرة الصلصال الأخضر ثم قومى بوضعى هذه الخلطة على وجهك لمدة لاتقل عن ربع ساعة ثم قومى بغسله بالماء الممزوج بعصير الليمون الحامض .

 

ماسكات الفاكهة ..

وهناك خلطة أخرى من اجل ازالة البثور من الوجه بالجزر حيث ان الجزر والذى يمنح البشرة نضارة لا تقاوم وسوف يساعد على اكتساب وجهك لونا برونزي جميل وذلك من اجل تحضير خلطة الجزر لصاحبات البشرة الجافة ،عليكى ان تقومى بهرس جزره صغيرة ،ثم قومى بخلطها مع صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو ،ثم عليكى ان تقومى بوضع المزيج على الوجه لمدة لاتقل عن ربع ساعة بعدها أزيليه بالماء الفاتر.

أما الان سوف نتحدث عن ماسك قشور الخيار فهى ترطب البشرة الجافه، كما أنها لطيفة جداً على الجلد وسوف تنقى البشرة من الأتربة و الملوثات الصناعية، وعليكى ان تحرصى على استخدام القشور وذلك باستمرار لأنها مفيدة للغاية.

أما عن ماسك الفراولة فهى تغذى البشرة وترطبها وتجدد حيويتها بشكل فعال وذلك لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات و المعادن الطبيعية، وايضا للبشرة الجافة.

عليكى ان تقومى بهرس خمس حبات طازجة هرساً جيداً ،ثم قومى بخلطها ببياض بيضة مخفوقة.

كل ما عليكى ان تستمرى فى الخفق حتى تصبح عجينة ،ثم قومى بوضع طبقة سميكة على بشرتك ثم اتركيها لمدة عشرين دقيقة ثم قومى بشطف الوجه بالماء الفاتر ولكن برفق، كما يمكنكى بعدها بإنعاش البشرة وذلك بقطرات من زيت النعناع, أو ماء الورد.