التخطي إلى المحتوى
نصائح لإنقاص الوزن خلال شهر رمضان

يخرج الكثيرون من شهر رمضان بوزن زائد نتيجة للعادات الغذائية السيئة وتناول المزيد من السكريات، لذلك نقدم لكم بعض النصائح الذي إذا اتبعتها ستؤدي لإنقاص وزنك أو الحفاظ عليه على الأقل، كما ذكر موقع العربية .

 

نصائح لإنقاص الوزن خلال رمضان ..

1- شرب مزيد من المياه

ينصح خبراء التغذية بتناول 8 أكواب من المياه يوميًا، لإبقاء الجسم رطبًا، تقسم كالآتي، 2 مع وجبة الإفطار، و4 بين فتري الإفطار والسحور، 2 عند السحور، مع الأخذ في الاعتبار أن المشروبات التي تحتوي على كافيين، ليست من ضمن أكواب المياه التي يجب تناولها، ويُفضل استبدالها بالأعشاب التي تساعد على الهضم.

2- عدم الإفراط في تناول السكريات

عليك بتبديل السكريات بالفواكه الطازجة أو المجففة أو بتناول 3 حبات من التمر، أو عسل النحل، للحفاظ على صحتك، وعدم زيادة الوزن.

3- ممارسة الرياضية

ينصح بممارسة التمارين الرياضية خلال فترة الصيام، حيث يكون مستوى الحرق عالي عندما تكون على معدة فارغة، بالإضافة إلى المشي لمدة نصف ساعة بعد وجبة الإفطار، يساعد ذلك على إنقاص الوزن.

4- نصائح لوجبة الإفطار

ينصح خبراء التغذية ببدء الإفطار بتناول التمر، ليمد الجسم باحتياجاته من السكر، ثم يمكن بعد ذلك تناول صحن صغير من الشوربة التي تحتوي على الخضروات أو العدس، ولا ينصح بالشوربة التي تحتوي على كريمة، ثم تناول طبق من السلطة بدون ملح ومضاف إليها زيت الزيتون، مع محاولة الابتعاد عن المقبلات قدر الإمكان خاصة الغنية بالكربوهيدرات.

5- نصائح لوجبة السحور

تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المركبة مثل خبز الحبوب الكاملة، بدلاً من خبز الدقيق الأبيض، بالإضافة إلى البروتينات مثل الجبن أو البيض، حيث يساعد ذلك على تحقيق توازن مستوى الجلوكوز في الدم، مما يجعلك تتفادى الشعور بالجوع خلال ساعات الصيام، كما يجب تجنب تناول المزيد من الملح حتى لا تشعر بالعطش .

التعليقات

اترك تعليقاً