التخطي إلى المحتوى
كيلو المكرونة بـ 18 جنيهًا في الإسكندرية اليوم
السلع الغذائية

تباينت أسعار السلع الرئيسية والمواد الغذائية بمحافظات مصر، اليوم الجمعة ، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، الذي رصد أدنى وأعلى سعر للسلعة بالمحافظات،  إذ بلغ أدني سعر لكيلو الدقيق 6.5 جنيه في أسيوط مقابل 12 جنيهًا بمحافظة قنا.

وبلغ سعر كيلو دقيق سائب  5.5 جنيه في شمال سيناء مقابل 10 جنيهات في قنا، سكر “معبأ قطاع عام” 7 جنيهات بالإسماعيلية مقابل 10 جنيهات في الإسكندرية، السكر 7.5 جنيه في الشرقية مقابل 10.5 جنيه في السويس، كيلو الشاي بسعر 75 جنيهًا بالشرقية مقابل 95 جنيهًا بالإسكندرية.

وبلغ أدنى سعر لكيلو مكرونة  7 جنيهات في شمال سيناء مقابل أعلى سعر له 13 جنيهًا بالوادي الجديد، مكرونة سائبة بسعر 6.5 جنيه بأسيوط مقابل 9 جنيهات في البحر الأحمر، مكرونة معبأ استثماري 6.5 جنيه بشمال سيناء مقابل 18 جنيهًا  في الإسكندرية.

وعن أسعار باقي السلع الغذائية الرئيسية في المحافظات، سجل أدنى سعر لتر زيت عباد الشمس 16 جنيهًا بالشرقية مقابل أعلى سعر له 26 جنيهًا في الدقهلية، لتر زيت الذرة 19 جنيهًا في سوهاج مقابل 30 جنيهًا في كفر الشيخ، كيلو المسلى الصناعي بسعر 18 جنيهًا في شمال سيناء مقابل 30 جنيهًا بالدقهلية، كيلو مسلى طبيعي 70 جنيهًا بكفر الشيخ مقابل 140 جنيهًا في سوهاج.

تجدر الإشارة إلى أن فروق الأسعار بالمحافظات ترجع لعدة أسباب منها درجة جودة ونقاء السلعة، والقرب أو البعد من المحافظات المنتجة للسلعة أو أسواق الجملة وشركات التوزيع بالمحافظات.