التخطي إلى المحتوى
البامية تسجل 25 جنيهًأ للكيلو في المنوفية
الخضراوات

تباينت أسعار الخضراوات بمحافظات الجمهورية، اليوم الإثنين، وفقًا لتقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، الذي رصد أدنى وأعلى سعر للسلعة بالمحافظات،  إذ بلغ أدني سعر لكيلو الطماطم  3.5 جنيه بالإسكندرية مقابل أعلى سعر لها 7 جنيهات في الغربية.

وبلغ سعر كيلو البطاطس 4 جنيهات في بورسعيد مقابل 10 جنيهات بالدقهلية، البصل الأحمر 5 جنيهات في الجيزة مقابل 10 جنيهات بالإسكندرية، الثوم 7 جنيهات بالشرقية مقابل 40 جنيهًا بالإسكندرية، الليمون بلدي 8 جنيهات في أسيوط مقابل 20 جنيهات بالسويس، البصل الأبيض 5 جنيهات بالجيزة مقابل 8 جنيهات بالبحر الأحمر.

وعن باقي أسعار الخضراوات في محافظات مصر، سجل خيار 4 جنيهات ببني سويف مقابل 10 جنيهات بالإسكندرية، بسلة  بسعر 10 جنيهات ببورسعيد مقابل 20 جنيهًا بالسويس، بامية بسعر 20 جنيهًا في البحيرة مقابل أعلى سعر لها 25 جنيهًا بالمنوفية، ملوخية بسعر 3 جنيهات بسوهاج مقابل 10 جنيهات بالبحر الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أن فروق الأسعار بالمحافظات ترجع لعدة أسباب منها درجة جودة ونقاء السلعة، بالإضافة إلى أن أسعار المنتجات الطازجة ترتفع عن نظيرتها، والقرب أو البعد من المحافظات المنتجة للسلعة أو أسواق الجملة وشركات التوزيع بالمحافظات.