التخطي إلى المحتوى
ارتفاع أسعار البيض والفراخ (جنيه) بجميع الأسواق

صرح الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن فى غرفة القاهرة التجارية عن ارتفاع أسعار البيض والفراخ بمقدار جنيه، حيث ارتفع كرتونة البيض بقيمة جنيه واحد لتسجل 31.50 جنيه فى المزرعة بالنسبة للبيض الأبيض وتصل للمستهلك بـ 36 جنيها، وتسجل كرتونة البيض الأحمر سعر 33.5، بالنسبة لسعر المزرعة، وتصل المستهلك بسعر 38 جنيها.

 

وبالنسبة لأسعار الفراخ، قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن إن سعر الكيلو فى المزرعة ارتفع جنيه واحد مسجلا 22 جنيها وتصل للمستهلك ما بين 26 إلى 27 جنيها حسب المنطقة، مشيرا إلى أن السوق بحاجة إلى مزيد من الانضباط خلال الفترة المقبلة. كما أشار إلى أن السوق بحاجة إلى عمل بورصة دواجن حقيقية، مؤكدا أن آليات تنفيذ بورصة دواجن حقيقية موجودة لدى وزارة الزراعة وليس لدى المنتجين.

وقد وضح رئيس شعبة الدواجن أنه لو تم تفعيل بورصة الطيور سيتم بشكل يومى نشر تكاليف الإنتاج وتوفير شبكة معلوماتية وحصر شامل لأمهات الطيور والتسمين والبياض، وكذلك تشمل البورصة بيان بأسعار الأعلاف والبيض لنشر التكلفة الحقيقية على أرض الواقع لمواجهة ارتفاع أسعار الفراخ، إلى جانب أنها وسيلة لحصر المنتجين ومواجهة الأمراض بصورة متوازنة وبتنسيق مع كافة الجهات وليس بصورة منفردة من المنتجين.

للاطلاع على موضوعات أخري:

اسعار الدواجن البلدي والبيضاء اليوم الخميس 19-7-2018 بمحافظة الاسكندرية