أسعار الفاكهة اليوم الثلاثاء 4-5-2021 في مصر بكل انواعها

أسعار الفاكهة اليوم الثلاثاء 4-5-2021 في مصر بكل انواعها
أسعار الفواكة
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=464478
ابراهيم المتبولى
صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تستقر أسعار الفاكهة اليوم الثلاثاء الموافق 4 من شهر مايو الجاري 2021، بكل انواعها في الأسواق المصرية بالتزامن مع استقرار الأوضاع الاقتصادية في البلاد بالإضافة إلى الاكتفاء الذاتي من اغلب انواع الفواكة بشكل عام في البلاد دون الحاجة إلى الاستيراد من الخارج.

 

تستقر الاسعار بفضل ارتفاع نسبة الإنتاج المحلي من السلع الغذائية في السوق المحلي حيث يتم الاعتماد على الناتج المحلي في تغطية احتياجات السوق دون الحاجة إلى الاستيراد من خارج البلاد، حيث يتم الاعتماد على الناتج المحلي من المزارع الجديدة التي دخلت السوق مؤخراً.

فضلا عن بداية العمل بأسلوب الري بالتنقيط دون الري بالغمر الذي يوفر مياه الري لاستصلاح اراضي زراعية جديدة كما ارتقت معدلات الإنتاج بفضل الصوب الزراعية التي تم الإتجاه إليها مؤخرا على حسب تعليمات القيادة الحكيمة لزيادة الإنتاج المحلي من السلع الأساسية من الغذاء بشكل عام وتغطية احتياجات السوق المحلي.

فيما نستعرض عن آخر أسعار الفاكهة في أسواق محافظات مصر، بالتزامن مع استقرار الوضع الاقتصادي في السوق المحلي حيث يتم الاعتماد على الناتج المحلي في سد احتياجات السوق.

ويستقر سعر العنب عند 10 جنيهًا، والشمام يصل إلى 6 جنيهات للكيلو، كما يصل سعر كيلو البرتقال البلدي نحو 4.5 جنيه مصري، وأبو سرة يصل إلى 5 جنيهًا، والسكري يسجل 6 جنيهات والتين برشومي يصل إلى 9 جنيهات للكيلو واليوسفي بسعر 5 جنيه للكليو.

وعلى الجانب الآخر يستقر أيضا سعر التفاح المصري عند 15 جنيه مصري، والتفاح الإيطالي عند 22 جنيه مصري ويصل سعر كيلو الكانتلوب عند 6 جنيه، بالإضافة إلى وصول سعر كيلو الفراولة إلى 6 جنيه مع وصول سعر البطيخ الواحدة إلى 10 جنيه كمتوسط سعر.

إقرأ أيضاً

شاهد عروض كارفور لشهر رمضان المبارك 2021 على الياميش والسلع الغذائية