التخطي إلى المحتوى
أسعار الأسمنت فى مصر اليوم الثلاثاء 13-2-2018

شهدت أسعار الأسمنت فى مصر اليوم الثلاثاء ارتفاع فى السعر بصورة ملموسة، حيث تتغير أسعار الأسمنت ما بين الارتفاع والانخفاض وهذا بحسب قوي العرض والطلب والمنافسة بين التجار على الشراء.

 

وقد شهد أسعار الأسمنت، وأسعار الجبس وأسعار الحديد وجميع مواد البناء ارتفاع فى السعر بصورة كبيرة، خاصة بعد قيام البنك المركزي بإتخاذ قرار تعويم الجنيه المصري، مما تسبب فى إرتفاع الأسعار بصورة كبيرة فى جميع محافظات مصر.

 

أسعار الأسمنت اليوم:

سجل سعر طن الشركة العربية للأسمنت المسلح (1045 جنيه للطن).

كما سجل سعر أسمنت بورتلاند طرة (1045 جنيه للطن).

ووصل سعر الشركة القومية للأسمنت الفاخر (1020 جنيه للطن).

وبلغ سعر أسمنت سيناء (820 جنيه للطن).

وسجل سعر مصر للأسمنت «قنا» (1085 جنيه للطن).

وسجل سعر العربية للأسمنت «النصر» (1070 جنيه للطن).

ووصل سعر أسمنت “السويدي” (1015 جنيه للطن).

هذا وقد قالت سعاد الديب رئيس الاتحاد النوعي للجمعيات الأهلية، عضو مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك فى وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن ارتفاع سعر طن الأسمنت ليصل الي (1045 جنيه) فى بعض الشركات المنتجية، يبين زيادة غير مبررة بالنسبة للمنتج، وخاصة بأن الشركات الأجنبية تمتلك العديد من المصانع لإنتاج الأسمنت فى الأسواق المصرية، وهذا بسبب كونه من الصناعات الملوثة للبيئة فى أوروبا.

وقد وضحت سعاد الديب بأنه لابد من جدية سياسية من قبل الحكومة وهذا لحماية المستهلك من الزيادات المتواصلة لمنتجات مواد البناء، وخاصة بأن الكثير من المواد الخام يتم الحصول عليها من مصر، حيث أن جمعيات المجتمع المدني لم يعد لها رأي ذو أهمية عند الحكومة، مع العلم بأنها المساعد لها فى رصد حركة الأسعار بالأسواق عن طريق الرقابة الشعبية التى تعمل لها دول العالم حساب وهذا إيماناً بدورها الهام.