التخطي إلى المحتوى
أسعار الأسمنت بكافة أنواعه اليوم الأربعاء 11-09-2019 وإستقرار كبير في الأسواق

وسط تحسن الأحوال الاقتصادية في أسواق المحافظات المصرية ، وعلى الرغم من ركود حركة البيع والشراء في أسواق الأسمنت بكافة أنواعه سواء الأسمنت الأسمر اوالأبيض و المخصص للبناء والذي يعد عنصر أساسي وهام لتشييد العقارات بينما يشهد سوق مستلزمات البناء والتشطيب ضعف كبير في الإقبال على شراءها بالمحافظات.

 

حيث يقدم موقع صباح مصر كل أسعار الأسمنت بكافة أنواعه في الأسواق اليوم الأربعاء الموافق 11 من شهر سبتمبر الجاري، فيما يحرص المواطنين على متابعه الأسعار بشكل كبير وذلك لأن مواد البناء لها أهمية كبيرة في تشييد المباني السكنية الخاصة والتي تكون بديلة عن العقارات المقدمة من شركات الاستثمار العقاري والتي تعد انتاج التطوير العقاري لها وترتفع أسعارها بشكل كبير وسط ركود كبير في أسواق البيع والشراء مما يجذب المواطنين إلى بناء عقاراتهم الخاصة بدلا من شراء وحدات سكنية من انتاج شركات الاستثمار العقاري.

ومن جانبه تشير تقارير خبراء الإقتصاد الى ضعف الإقبال على شراء مواد البناء وخاصة الأسمنت لانشغال أغلب المواطنين بالاستعداد للدراسة والعام الدراسي الجديد سواء للكليات والمعاهد وكذلك المدارس مما ينعش سوق الملابس ومستلزمات المدارس في اغلب المحافظات المصرية كما يتوقع الخبراء تحسن الاحوال الاقتصادية لحركة البيع والشراء في أسواق الأسمنت ومواد البناء بشكل عام بعد الانتهاء من تجهيزات العام الدراسي الجديد 2019-2020.

حيث يصل سعر طن أسمنت المسلة 855 جنية كما يصل سعر طن أسمنت المسلة 855 جنية وشهدت أسعار الأسمنت مصر بني سويف استقرار كبير حتى وصلت إلى 810 جنية مصري.

كما وصل سعر طن الأسمنت الأبيض الى 2405جنية مصري، فيما بلغ سعر طن الأسمنت الأبيض البزن الى 2420 جنية مصري، بينما وصل سعر طن الأسمنت السويدي إلى 850 جنية مصري .