التخطي إلى المحتوى
Bookimed محامي المرضى في كل العالم ومقدم خدمات السياحة العلاجية
Bookimed محامي المرضى في كل العالم ومقدم خدمات السياحة العلاجية

السياحة العلاجية هي عمل يقوم به الأفراد للسفر من دولة إلى أخرى للحصول على الرعاية الطبية. هناك عدد من الأسباب تدفع الناس للسفر والعلاج في الخارج:

 

  • انخفاض تكاليف العلاج مقارنتا ببلدهم الأصلي
  • أفضل الخدمات العلاجية
  • الأطباء أكثر خبرة
  • توفر التقنيات المبتكرة التي لا يمكن الوصول إليها في بلدهم الأصلي
  • تشخيص أكثر دقة
  • فرصة الجمع بين السفر للراحة والعلاج أثناء العطل.

يمكن أيضًا إضافة عدد من الأسباب الفردية الأخرى إلى هذه القائمة. ذكرنا الأسباب الرئيسية فقط.

 

في السابق كان الناس يبحثون عن المستشفيات والأطباء في الدول الأخرى بأنفسهم. لكنهم واجهوا العديد من المشاكل الأخرى مثل ترتيب الإقامة والوجبات واللغة وعدم معرفة كيفية الوصول إلى موقع المستشفيات. في عام 2014 ، تأسست منصة Bookimed لتسمح بحل جميع هذه المشاكل في مكان واحد ودون مغادرة المنزل.

ما هو Bookimed ؟

Bookimed هو سوق عالمي للبحث عن افضل المراكز الطبية ومطابقتها مع احتياجات المرضى وترتيب رحلات العلاج. المنصة هي اختراع لاثنين من رجال الأعمال الأوكرانيين السيد خوتيانوف والسيد كوزلوف. في البداية ، كانت وكالة صغيرة تساعد الناس في العثور على العيادة الصحيحة في بلدان محدودة. ولكن بعد ذلك نمت Bookimed إلى سوق حيث يمكن للأشخاص العثور على المستشفيات أو الإجراءات أو الأطباء ذوو الصلة ، وبدأوا في مساعدة الناس على حل المشاكل اللوجستية أيضًا.

 

وفقًا لموقع Bookimed.com ، يستخدم 300,000 عميل هذه المنصة لإيجاد علاج في الخارج كل شهر. خلال هذه السنوات الست ، ساعد فريق Bookimed حوالي 300,000 مريض في الاختيار العلاج المناسب.

 

عن ماذا يبحث السياح المسافرون للعلاج؟

 

يتعاون Bookimed مع 620 مركز طبي في 28 دولة. توظف الشركة أكثر من 70 منسقًا حاصلين على تعليم طبي على استعداد لتقديم المشورة والمساعدة في اختيار المستشفى وتنظيم رحلة العلاج على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يتحدثون 10 لغات بما في ذلك الإنجليزية والروسية والعربية للإجابة على جميع الأسئلة التي تهم المريض بشكل أكثر دقة ووضوح.

 

على الرغم من أن Bookimed يعمل في نصف دول العالم ، إلا أن الناس في معظم الأحيان يختارون خمسة دول هي ألمانيا وإسرائيل وتركيا والهند وإسبانيا. لقد أثبتت هذه البلدان بالفعل أنها مزود ممتاز للسياحة العلاجية في جميع أنحاء العالم. كل واحد منهم يؤدي في تخصصات مختلفة: ألمانيا في علاج الأورام ، وإسرائيل في علاج أمراض الأورام وأمراض الدم ، وإسبانيا في علاج اضطرابات الأعصاب والقلب ، وتركيا والهند في زراعة الأعضاء. تحظى الدولتان الأخيرتان أيضًا بشعبية كبيرة بسبب الخدمة عالية الجودة وبأسعار منخفضة.

 

في العقود الأخيرة ، تم تطوير مجالات طبية مثل الجراحة التجميلية وطب الأسنان والفحص العام في دول مثل تركيا وتايلاند والمكسيك وكوريا الجنوبية. هذه الدول توفر أسعار معقولة للعلاج والمعيشة وبهذا تجذب السياح الذين يبحثون عن الجمع بين قضاء الإجازة والعلاج في وقت واحد.

قيمة Bookimed ومنطقة النمو

بحسب بيانات المجلة الأمريكية للطب ، يسافر 14-16 مليون شخص إلى الخارج للعلاج في جميع أنحاء العالم. يحاول كل من هؤلاء الأفراد العثور على المركز الطبي المناسب في المقام الأول. يقدم Bookimed خدماته للمرضى مجانًا فهم يدفعون مقابل الخدمات العلاجية فقط مباشرة في المراكز الطبية. Bookimed هو بمثابة محامي المريض ، لذلك يضمن فريق Bookimed أن تكون جميع المعاملات والشيكات شفافة. يتم تمويل هذه المنصة بواسطة المستشفيات حيث تدفع رسوما عن كل مريض بدون أي تكاليف إضافية تقع على عاتق المريض. نظرًا لارتفاع الحاجة في مجال السياحة الطبية ، غالبًا ما تقدم المراكز العلاجية عروضًا وخصومات خاصة لمرضى Bookimed.

يعمل فريق Bookimed يوميًا لجعل الخدمة أسهل في الاستخدام. Bookimed مفتوح للمرضى. في ضوء ذلك ، بالإضافة إلى الموقع الرئيسي ، حيث يمكنك العثور على جميع البيانات الأساسية ، يقدم Bookimed خدماته على شبكات التواصل الاجتماعية. هناك يقوم الفريق بتكوين مجتمعات للمرضى من جميع أنحاء العالم الذين يعانون من نفس الأمراض لدعمهم ، والإبلاغ عن الابتكارات والخصومات وفهم الصعوبات التي يواجهها المرضى وحلها.

 

السلامة ورغبات المريض تأتي دائما في المرتبة الأولى في Bookimed. المساعدة المتبادلة ، الالتزام ، والمسؤولية هي القيم الأساسية للشركة. لذلك ، يحافظ الفريق على اتصاله مع المرضى بشكل دائم من لحظة تقديم طلبه على الموقع الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي وحتى عودته إلى بلده الأصلي.