التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة توضح الإجراءات الوقائية مع مصابي العزل المنزلي
وزارة الصحة

صرحت وزارة الصحة أن الإجراءات الوقائية لمصابي العزل المنزلي تتمثل في إذا كان يعيش لوحده من المستحب أن يعزل نفسه في غرفة بمفرده وذلك حتى يسهل تطهيرها بصورة مستمرة ومن الضروري عدم استقبال أي نوع من الزيارات.

 

وتابعت وزارة الصحة أنه ينبغي عمل الإجراءات الوقائية من عزل المصاب بغرفته الخاصة لمدة 14 يوم واستعمال أدواته الشخصية .

 

وأضافت وزارة الصحة أنه يجب وجود هواء طبيعي وعدم استخدام المروحة واختيار شخص من الأصحاء لتقديم الطعام له ويطهر المكان بصورة مستمرة.

 

وفي سياق متصل كانت وزارة الصحة قد وضحت الأدوية والتي يحصل عيها مصابي كورونا منها هيدروكسي كلوروكين 200 ملج بكمية 16 قرص لمدة 6 أيام ويحصل في اليوم الأول عل قرصين كل 12 ساعة ومن اليوم الثاني للسابع يحصل على قرص كل 12 ساعة وفيتامين سي1 جم بإجمالي 7 أقراص يحصل على قرص واحد يوميًا وزنك 50مجم بإجمالي 7 أقراص يحصل على قرص يوميًا.

 

وتابعت وزارة الصحة أن المصاب يحصل في العزل المنزلي على لاكتوفيررين أكياس بكمية 14 كيس ويحصل على كيسين في اليوم لمدة 7 أيام ويحصل أيضًا على أستيل سستايين 200 بكمية 21 كيس وذلك 3 مرات يوميًا لمدة 7 أيام.

 

واختتمت وزارة الصحة أن المصاب يحصل على 500 مجم بإجمالي 10 أقراص وذلك عند ارتفاع درجة الحرارة والأطفال يحصلون على باريستيمول شراب وأزيثرومايسيين شراب.

اقرأ أيضًا