التخطي إلى المحتوى
وحدة مناهضة العنف ضد المرأة تنظم ندوات توعوية بجامعة المنيا
الندوة التوعوية

عقدت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا، ندوتين تثقيفيتين حول دور المرأة في تعزيز قيم المواطنة، والسوشيال ميديا وأثرها على المرأة والمجتمع، بكليتي الصيدلة وكلية التربية للطفولة المبكرة.

 

تأتي الندوات التثقيفية لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة، في إطار الدور التثقيفي والتوعوي الذي تلعبه الوحدة، إذ تستهدف طلاب الجامعة، لما يسمح بارتقاء وتعزيز مستوى سلوكياتهم وثقافتهم الوطنية والاجتماعية.

جاءت الندوات تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور مصطفى عبدالنبي، وعميد كلية الحقوق ومدير الوحدة الدكتور حسن سند، والدكتور عيد عبد الواحد عميد كلية التربية، والدكتور محمد عبد العزيز عميد كلية الصيدلة.

جرى الحديث حول مفهوم المواطنة والذي تحدث عنه الدكتور جمال عاطف منسق وحدة العنف ضد المرأة والمحاضر بالندوة، إذ قال أن قانون الجنسية قد أكد بدوره على المواطنة وقد ربطها بروابط قانونية واجتماعية وسياسية بين الفرد والدولة.

من ناحية أخرى أشار أستاذ القانون المدني بكلية الحقوق، إلى واجبات وحقوق المواطن التي تنشأ من منطلق تمتعه بقيمة المواطنة والانتماء.

وأكدت رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب، الدكتورة سلوى أبوالعلا الشريف، على الحفاظ على الضوابط المحددة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وقد أضافت، “السوشيال ميديا” وجد لنفع الناس فيتعين علينا الأستفادة منها بما يتوافق ويحقق المصلحة بما لا يضر بالغير والمجتمع.