صباح مصر
الإثنين, 12 جمادى الآخر 1442 هجريا, 25 يناير 2021 ميلاديا.

هيئة البحر الأحمر تعيد فتح موانئ السويس لتحسن حالة الطقس

هيئة البحر الأحمر تعيد فتح موانئ السويس لتحسن حالة الطقس
هيئة البحر الأحمر تعيد فتح موانئ السويس لتحسن حالة الطقس
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=412929
داليا عادل
صباح مصر
داليا عادل

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، إعادة فتح موانئ السويس بعد إغلاقها، نظراً لسوء الأحوال الجوية ونشاط الرياح، مع استئناف لحركة الأنشطة الملاحية والبحرية.

 

فيما يستمر مديرو الموانئ بالمتابعة للأحوال الجوية، بالتنسيق مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة الجومائية، بما يضمن استقرار وسلامة الملاحة البحرية، حفاظاً على الممتلكات العامة والخاصة.

وفي سياق متصل أعلن خبراء الأرصاد الجوية عن استمرار حركة الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للغبار والأتربة على أغلب أنحاء الجمهورية، والتي تمتد بدورها لمحافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري.

طقس غداً الخميس

فيما تتوقع الهيئة، غداً الخميس، أن حركة الرياح المثيرة للأتربة ستصل سرعتها إلى 18 عقدة، بينما يصل مستوى الرؤية ل 3000 متر، كما ستشهد البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وعليه تناشد المواطنين بتوخي الحذر، خاصةً لمرضى الصدر والجيوب الأنفية، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، مع إغلاق كامل للنوافذ، كما تشدد على ارتداء الملابس الثقيلة، حرصاً على حياة وصحة المواطنين.

بينما تشير هيئة الأرصاد إلى سقوط أمطار متوسطة على بعض محافظات السواحل الشمالية، كإسكندرية ومرسى مطروح والسلوم، على فترات متقطعة، بينما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق محافظات دمياط، والعريش، وبور سعيد، ورفح على فترات متقطعة.

كما يشهد البحر الأحمر حالة من الاعتدال، مع ارتفاع الموج من ارتفاع 1.5 متر إلى مترين، بينما تتراوح حالة البحر المتوسط من معتدلة إلى مضطربة، ويرتفع الموج من مسافة 2 إلى 3 أمتار.

اقرأ أيضا

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة