هالة زايد: تأثر حاسة السمع وإلتهاب بغشاء العين أعراض جديدة لمرضى فيروس كورونا

هالة زايد: تأثر حاسة السمع وإلتهاب بغشاء العين أعراض جديدة لمرضى فيروس كورونا
وزيرة الصحة
https://www.sba7egypt.com/?p=450873
إيمان شلبي
إيمان شلبى
إيمان شلبي

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة اليوم الثلاثاء الموافق 30 مارس إجتماع مع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا لإستعراض، موقف تلقى اللقاحات على مستوى مصر والعالم، وكذا مناقشة موقف تصنيع وتوفير لقاحات فيروس كورونا المستجد فى مصر، مشيرة خلال الإجتماع إلى أنه بداية من الغد الأربعاء 31 مارس متوقع وصول نحو 854 ألف جرعة، وذلك من خلال التعاون مع الجافى “Covax”.

 

 

وتم مناقشة خلال الإجتماع مستجدات الموقف الإكلينيكي لفيروس كورونا المستجد، وأشارت الوزيرة إلى أن هناك أعراضاً جديدة للفيروس من الممكن أن تظهر على مريض فيروس كورونا، منها تأثر حاسة السمع، حدوث ألم وخفقان، والتهاب شديد بغشاء العين، وانتشار طفح جلدى، وكذا تعب وألم شديد بالجسد، بالإضافة إلى الصداع.

جاء ذلك فى بيان عقب إجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لإستعراض ومناقشة موقف تصنيع وتوفير لقاحات فيروس كورونا المستجد فى مصر، والأعراض المستجدة الفيروس.

 

وفى السياق أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه مع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، والذى حضر فيه عدد من الوزراء والمسئولين، عن الإجراءات والقواعد الواجب إتباعها وتطبيقها خلال شهر رمضان المبارك، ولابد من الإبتعاد عن الطقوس التى يعتادها المصريون خلال شهر رمضان.

من أبرز القرارات تجنب إقامة أى موائد رمضانية ومنع الاعتكاف وحظر سرادقات العزاء والاحتفالات، وعدم السماخ بالدورات الرمضانية فى الأماكن المفتوحة او المغلقة، ولابد من الالتزام بالمسابقة المتباعدة بين المصلين وتحديد أماكن ثابته للصلاة.

أقرأ أيضا

تعرف على أهم تصريحات وزيرة الصحة الخاصة بالموجة الثالثة لكورونا