التخطي إلى المحتوى
مفاجأة | الحكم بسجن محمد علي في قضية استيلائه على تركة أخيه المتوفي

نشر موقع اليوم السابع وثيقة رسمية تفيد بالحكم بالسجن على محمد علي المقاول الهارب إلى أسبانيا، برقم 5489 لعام 2019، من محكمة جنح العجوزة، والحكم صدر ضد المقاول ووالده لصالح والدته صاحبة الدعوى هناء الشريف عواد.

 

 

حيث وجهت إليهما اتهاماً بحرمانها من الميراث والاستيلاء على أموال ابنها المتوفي، وصدر الحكم في الجلسة المقامة بتاريخ 11 أبريل من العام الجاري 2019، وسقط عن والده الذي عارض الحكم بعد تسليم زوجته مستحقاتها، ويسري على نجملهما الهارب محمد علي فقط.

 

 

رسالة صوتية من زوجة محمد علي تكشف تفاصيل جديدة عن علاقته بالإخوان

 

وأصدر المستشار هشام زين العابدين، رئيس محكمة جُنح العجوزة حكمه، بعد الإطلاع على الأوراق وسماع المرافعة، وأن المتهمان رفضا تسليم هناء شريف عواد نصيبها من ميراث ابنها المتوفي إبراهيم علي علي عبد الخالق، وجاء الحكم بمقتضى نص القانون، في المادة رقم 49 من القانون 77 لعام 1943، والمعدل بالقانون رقم 19 لعام 2017.

 

وبعد أن اطمأنت المحكمة لصحة الأوراق والمستندات المقدمة، حكمت غيابياً على المتهمين بالحبس 6 أشهر مع الشغل والنفاذ، وكفالة 2000 جنيه، وتعويض مدني لصالح المدعية بالحق المدني 5 الاف وواحد جنيه، وإلزامهما بدفع المصاريف المدنية والجنائية ومبلغ 50 جنيه مقابل أتعاب المحاماة.

 

السيسي يوجه صفعة قوية للمقاول الهارب محمد علي بمؤتمر الشباب الثامن