التخطي إلى المحتوى
مطروح تواجه ممارسات رفع الأسعار بفتح معرض لوجستي
مدير مديرية التموين و رئيس مجلس مدينة مطروح خلال الجولة

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة مطروح، اليوم الاثنين، إعداد مقترح بفتح معرض لوجستي لبيع الخضار بأسعار معلنة، لمواجهة استغلال البعض للظروف التى تمر بها البلاد، وتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من إنتشار فيرس كورونا، في رفع أسعار السلع.

وأشارت المديرية إلى قيام بعض التجار بإستغلال ما تمر به البلاد في هذا الوقت، برفع أسعار الخضار في ظل تطبيق قرار السماح واستثناء نقل المواد الغذائيه والحاصلات الزراعية، وأنواع الخضار من و إلى المحافظات، خلال أيام حظر التجول.

وأكد المهندس السيد أحمد أبو اليزيد مدير مديرية التموين في مطروح، تنفيذ توجيهات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، باتخاذ الإجراءات كافة لمنع تلك الممارسات، و تكثيف الحملات التموينية والمرور المستمر على الأسواق، لضمان عدم قيام البعض باستغلال المواطنين، واتخاذ الإجراءات كافة وفتخ منافذ أخري تابعة للمحافظة، مشيرا إلى أنه تم إعداد مقترح سيعرض علي محافظ مطروح بشأن فتح معرض لوجستي أخر لبيع الخضار بعلم الروم داخل السوق، إنما منفرد عن السوق نفسه، وسيتم مراعاه الإجراءات القانونية من المحافظة لمن يديره وطبقا لرؤية الوزير المحافظ مع المختصين.

و تم اليوم معاينة المكان المقترح لفتح المعرض برفقه اللواء وليد المعداوي، رئيس مجلس مدينة مطروح، مع التأكيد علي اعتماد أسعار مقرره من محافظ مطروح للالتزام بها، وفي حال حدوث أي مخالفات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فورا بمعرفه مديرية التموين.
وأكدت مديرية التموين أن وجود أسواق ومعارض تابعة للمحافظة وتحت سيطرة الجهات الرقابية بالكامل سيؤثر على الأسواق إيجابيا بوجود منافس للقطاع الخاص يدعم استقرار الأسعار في الأسواق.