التخطي إلى المحتوى
مصادر بمطار القاهرة تعلن وصول جثمان العالم المصري أبو بكر عبدالمنعم
العالم المصري أبو بكر عبد المنعم

وصل جثمان الدكتور أبو بكر عبد المنعم رمضان، العالم المصري الراحل بالمغرب إثر إصابته بأزمة قلبية، أثناء مشاركته بأحد المؤتمرات العلمية، والتي نظمتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

 

وحضر جثمان أستاذ متفرغ بقسم المواقع والبيئة بشعبة الرقابة الإشعاعية التابعة لهيئة الطاقة الذرية، إلى القاهرة على متن الرحلة رقم AT272 ، من خطوط الطيران المغربية، عقب وفاته بمدينة مراكش بالمغرب يوم الخميس الماضي، أثناء حضور مؤتمر حول التلوث البحري.

 

رحيل الفنان هود العيدروس بعد صراع مع المرض

 

وكان الدكتور أبو بكر، قد انتابته نوبة من التعب والإرهاق الشديدين، ففضل الصعود إلى غرفته المخصصة بالفندق، لينال بعض الراحة إلا أنه فارق الحياة إثر أزمة قلبية حادة.

ولاقى خبر رحيل العالم المصري بالمغرب حالة كبيرة من الجدل، فـ بين الدهشة والمفاجئة والغموض والاستفهام في آن واحد، تداول رواد مواقع السوشيال ميديا صورة د. أبو بكر قبل وفاته بدقائق وهو يتناول كوباً من عصير البرتقال.

 

السفارة المصرية بالمغرب تكشف السبب الحقيقي لوفاة عالم مصري عقب تشريح الجثمان

 

وكان سفير مصر بالمغرب رد على تلك الصورة، التي أثارت جدلاً واسعاً، وأكد خلال تصريحات تلفيزيونية أن المعامل المغربي يباشر التحاليل المعقمة التي تجري حول ذلك المشروب، وسوف يتم ارسال التحاليل للمعمل المركزي للتأكد من صحة تلك الرواية، وفحص الأمر باتقان، قائلاً: “منقدرش نقول البرتقال كان سليم، أو كان مسموم”.

 

العالم المصري أبو بكر عبد المنعم
العالم المصري أبو بكر عبد المنعم