كم تكون ‏فائدة الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري 2022 في الشهر

كم تكون ‏فائدة الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري 2022 في الشهر
البنك الأهلي المصري
https://www.sba7egypt.com/?p=529294
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

‏يجيب صباح مصر عن اهم سؤال يخطر في بال أي عميل يرغب في شراء الشهادة البلاتينية الجديدة التي أصدرها البنك الأهلي المصري لعام 2022 حيث نتعرف من خلال تلك المقالة على بعض المعلومات عن تلك الشهادة وكيفية حساب الفائدة إلى جانب سعر الفائدة دورية صدورها.

 

ونقدم بعض المعلومات عن كيفية كسر الشهادة الاستثمارية او شرائها وخلافه عن الشهادة التي أصبحت حديث الساعة التي تقدم أعلى ربح في اسواق شهادات الاستثمار المقدمة من كافة البنوك المصرية في الوقت الراهن.

إقرأ أيضاً

عائد شهادات البنك الأهلي المصري 2021

‏في البداية عزيزي القارىء عليك أن تعرف أن هذه الشهادة الاستثمارية لم تكون جديدة على السوق فهي موجودة من العام الماضي على نفس الفائدة ولم يتطرق إلى البنك المركزي الى خفضها حيث تكون أفضل قيمة الفائدة في السوق المحلي كل البنوك المصرية التي تقدم شهادة استثمارية آمنة.

ويقدم البنك الأهلي المصري خلال ذلك العام الجاري الشهادة البلاتينية ذات فائدة 11% تصرف بشكل شهري لمدة ثلاث سنوات دون أي التغيرات في سعر الفائدة حتى بعد ان يقوم البنك المركزي باصدار قرار بخفض أسعار الفائدة حيث تكون تلك الشهادة بفائدة استثمارية ثابتة.

البنك الأهلي المصري

البنك الأهلي المصري

‏مميزات الشهادة البلاتينية ذات عائد 11%

تقدم الشهادة البلاتينية عائد يصرف شهريا لمدة 36 شهر بشكل متتالي من خلال فائدة تصل إلى 11% تكون ثابتة خلال مدة الشهادة الاستثمارية والتي تكون أفضل استثمار مالي في البنوك المحلية و وجذب اغلب العملاء بسبب فائدتها المرتفعة مقارنة بالبنوك الأخرى كما تقدم افضل استثمار امن في البنوك يرغب فيه العملاء حيث يمكنك شراءها من فروع البنك الأهلي او من خلال الهاتف بفضل خدمة الأهلي فون او الأهلي نت من خلال الإنترنت .

‏عيوب الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري

لا نغفل بعض العيوب التي تكون إبرازها إنك لا تستطيع كسر الشهادة الاستثمارية الا بعد مضي ستة أشهر من تاريخ شرائها ولكن مع الخصم 50% من الفائدة التي تم صرفها او اقل من تلك القيمة التي يحددها البنك في وقتها بحسب ضوابط متغيرة يضعها البنك المركزي من وقت لآخر.

إلى جانب خفض القيمة الاستثمارية بالمقارنة بالشهادات السابقة التي كانت تقدم فائدة 20% سنويا ويصرف أيضا بشكل شهري ولكن لم تعد متوفرة تلك شهادات ولا نية من البنك لاصدارها من جديد.

إقرأ أيضاً

أسعار الفائدة علي شهادات بنك القاهرة الثلاثية 2021

‏وتحتل الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري أعلى قيمة في الفائدة في السوق المحلي التي تجذب العملاء من كافة الفئات.

كم تكون ‏فائدة الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري

وعندما تقوم بحساب الفائدة الشهرية التي تحصل عليها في حالة شراء عليك أن تضرب الرقم الذي ترغب في استثماره في “0.11” من ثم قسمة الناتج على 12 لتحصل على الفائدة الشهرية المنصرفة خلال الشهر يحصل العميل على مبلغ الفائدة بشكل شهري لمدة ثلاث سنوات متتالية دون أي تغيير في سعر الفائدةظ

وفي حالة الاستثمار بمبلغ 200,000 جنيه مصري في شراء الشهادة ‏البلاتينية الجديدة التي يقدمها البنك الأهلي المصري يحصل العميل على ما يقرب من 1850 جنيه شهريًا دون أي تغيرات خلال مدة الشهادة والتي تكون ثلاث سنوات أي بواقع 36 شهر متتاليين.

إقرأ أيضاً

تفاصيل فائدة الشهادة البلاتينية ذات العائد الشهري 11% من البنك الأهلي المصري