احدث الموضوعات

كل ما ترغب في معرفته عن شهادات ادخار البنك الأهلي المصري الثلاثية

كل ما ترغب في معرفته عن شهادات ادخار البنك الأهلي المصري الثلاثية
البنك الأهلي المصري
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=438135
هدير حلمي
صباح مصر
هدير حلمي

قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك الأهلي المصري تقليص مدة سداد الشهادات البلاتينية إلى ثلاث سنوات للشهادات التي يسدد عائدها شهريا بدلا من 12٪ سنويا من بداية العام إلى 11٪ سنويا.

 

لكن الخفض الأخير، الذي أعلنه البنك الأهلي المصري أمس، يشير فقط إلى شهادات الاستثمار التي وضعها البنك في حاويات مدخراته. ومع ذلك، فإن شهادات الادخار للأفراد لم تقدم تخفيض جديد.

تسبب هذا التخفيض الأخير في شهادات الاستثمار في حدوث ارتباك بين الكثيرين فيما يتعلق بمصير شهادات الادخار بالعملة المحلية للأفراد، مما أدى إلى تصدر شهادات البنك الأهلي من قبل محرك بحث Google في الساعات الأخيرة.

ويوضح موقع صبح مصر أن شهادات الادخار للأفراد البلاتينية والخامسية لم تتغير.

أعلى عائد على سندات الادخار من البنك الأهلي المصري:

1- الشهادة البلاتينية: – الحد الأدنى للشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها – مدة الشهادة 3 سنوات – العوائد: 11٪ شهريا.

2- شهادة خمس سنوات: – الحد الأدنى للشهادة: 1000 جنيه ومضاعفتها – مدة الشهادة: 5 سنوات – السداد: 10.25٪ شهريا.

3- شهادة أمان المصريين: – الحد الأدنى للشهادة: 500 جنيه ويتضاعف بحد أقصى 2500 جنيه.
فترة الشهادة: 3 سنوات – العائد: 13٪.

ويرى محللون أن قرار البنك نابع من التحسن الأخير في المؤشرات الاقتصادية في مصر ومع ذلك، فإن التخفيضات الأخيرة في أسعار الشهادات بالبنك الأهلي المصري لن تؤثر بشكل كبير على طلب العملاء لوجودها، ويتمتعون بأسعار فائدة عالية ودرجة ثقة مثل الشهادات الأخرى الصادرة عن البنوك نظرا لقلة التوقعات التي تهيمن على الأسواق.
كما أن في نهاية ديسمبر 2020، أعلن البنك الأهلي المصري عن خفض سعر الفائدة بنسبة 1٪ على شهادات الادخار (البلاتينية) بعائد شهري دوري، بينما توقفت شهادة الربع سنوية لمدة ثلاث سنوات.

وعزا القرار إلى تحسن الأداء الاقتصادي وانخفاض التضخم، حيث يسعى البنك جاهدا من أجل المودعين للحصول على أعلى عائد على مدخراتهم.

اقرأ أيضا