التخطي إلى المحتوى
قرارات رئيس الوزراء الجديدة بشأن حظر التجوال في مصر
قرارات رئيس الوزراء الجديدة بشأن حظر التجوال في مصر

أعلنت الحكومة في وقت سابق عن فرض حظر التجوال على جميع محافظات مصر لمدة 14 يوماً بدءً من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً منعاً لتفشي فيروس كورونا بين المواطنين وقد أقرت الحكومة بضرورة عمل اجتماع بعد انتهاء هذه المدة، لمناقشة الأوضاع الراهنة.

أبرز قرارات رئيس الوزراء اليوم

أعلن رئيس الوزراء اليوم الأربعاء 8 – 4 – 2020 والذي كان أخر أيام مدة الحظر ، ومنه قرر بتمديد مدة الحظر لمدة 14 يوماً إضافية من أجل مواجهة فيروس كورونا والعمل على التخلص منه بهدف حماية المواطنين، والتي تتضمن من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً وتستمر فترة الحظر حتى 23 أبريل الجاري.

وناشد المواطنون بضرورة الالتزام بمدة الحظر بجانب التزام المحلات والمولات التجارية بمواعيد الحظر الخاصة بها والتي تبدأ من الساعة الخامسة ليلاَ وحتى السادسة صباحاً على مدار الأسبوع  والاغلاق التام في أيام الجمعة والسبت، ولكن هذا لا يتضمن المخابز أو الصيدليات أو محلات البقالة الموجودة خارج المولات التجارية.

وضرورة التزام جميع أماكن الترفية مثل الكافيهات والنوادي، و القهاوي، و الملاهي والكازينوهات والمطاعم وأيضا وحدات الأطعمة المتنقلة والمنشأت التي تقدم الطعام بالإغلاق التام و تقتصر على خدمة التوصيل للمنازل فقط.

يمكنكم الاطلاع على:

إجراءات صارمة من وزارة التعليم ضد المحرضين والممتنعين عن الامتحانات