التخطي إلى المحتوى
رئيس الإحصاء يعلن تسجيل أدنى معدل زيادة سكانية طبيعية من عقود
رئيس جهاز الاحصاء

أكد مدير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اللواء خيرت بركات، أنه بعد الإعلان عن أن عدد سكان مصر وصل إلى 100 مليون نسمة، وأهمها ضرورة تعبئة الدعم السياسي لتحقيق هدف التحكم في معدل النمو السكاني ، والتأكيد على جنسية هذا التحدي الكبير وتأثيره على نصيب الفرد من الخدمات الهامة (بما في ذلك التعليم والصحة والنقل) ، تمامًا مثل السكان الوطنيين وجود اللجنة هو نفسه.

 

وقال اللوء خيرت بركات في مؤتمر صحفي في مؤتمر المعدات الذي عقد يوم الثلاثاء إن الاقتراح تضمن أيضا دراسة وسن قانون خاص للتعامل مع معدل النمو السكاني الذي حدد جميع الحكومات المتعلقة بالاكتظاظ السكاني. دور الإدارات والجهات الحكومية، وتوفير الاستثمار المحلي لإنتاج موانع الحمل في الدخال بدلاً من الاعتماد على الواردات ، وتعليم القضايا السكانية في الدورات التعليمية ، وتعزيز دور المسلمين والقساوسة المسيحيين لشرح معتقدات صحيح الدين الزائفة ضد بعض المواطنين.

وأضاف اللواء خيرت بركات أن أحدث بيانات معدل الزواج تظهر أن 27٪ من المتزوجين تحت سن 20 ، مما يعني أن سن الإنجاب لدى النساء سيرتفع عن المستوى الحالي، علما أن متوسط ​​معدل الخصوبة المستهدف هو 1.3 مولود ، مشيرا إلى أن مصر لديها مولود كل 17.7 ثانية في 2019 ، وهي أقل من 17.9 ثانية في 2018.